أبرز النصائح من شركة كيه بي أكوستيكس لتصميم صوتي أفضل في المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُعد جزء لا يتجزَّأ من كلِّ مشروع سكني

أبرز النصائح من شركة "كيه بي أكوستيكس" لتصميم صوتي أفضل في المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز النصائح من شركة "كيه بي أكوستيكس" لتصميم صوتي أفضل في المنزل

شركة "كيه بي أكوستيكس"
القاهرة - فلسطين اليوم

لا يقتصر نجاح تصميم المنزل الداخلي على إطلالته الجذَّابة فحسب، بل أيضًا على مدى تلبيته لحاجات حواس الساكنين الأخرى. وفي هذا الإطار، يُمثِّل التحكُّم في الصوت بعدًا من أبعاد الديكور. وفي الآتي، نصائح من مدير شركة "كيه بي أكوستيكس" KP Acoustics في لندن المتخصِّصة بخدمات الصوتيات، كيرياكوس باباناجيوتو، لتصميم صوتي أفضل في المنزل:

التصميم الصوتي المعماري هو جزء لا يتجزَّأ من كلِّ مشروع سكني، لذا كلّما دمج في وقت مبكِّر في الخطَّة، كان ذلك أفضل

الضوضاء في دواخل المنزل مزعجة، لا سيَّما الصدى في الممرَّات، ووصول صوت التلفاز للغرف المجاورة لركن المعيشة حيث موقعه، في حين يصعب على الجالسين في المكان سماعه جيِّدًا!

الحديث عن تجربة صوتيَّة مُريحة في المنزل يستدعي الالتفات إلى أمور عدة؛ فقد تكون الجدران مثلًا مسؤولة عن تسرُّب الصوت من مساحة لأخرى، أو الأركان المفتوحة على بعضها البعض تُصعِّب حصر الصوت في مكان ما، وكذا الأمر في نوعيَّة التشطيبات التي يولِّد بعضها الصدى.

استشارة متخصِّص في مرحلة مبكِّرة

يقول الخبير كيرياكوس باباناجيوتو إنَّ "التصميم الصوتي المعماري هو جزء لا يتجزَّأ من كلِّ مشروع سكني، لذا كلّما دمج في وقت مبكِّر في الخطَّة، كان ذلك أفضل. ويرجع الأمر إلى حقيقة أننا قد نفهم تطلُّعات فريق التصميم والعميل منذ البداية، ونوصي بحلول مرتبطة بالتصميم بحسب الطلب مع تقدُّم المشروع، وبالاعتماد على قيوده المعماريَّة من جدران خرسانيَّة خفيفة أو أرضيَّات أو خشب أو...".

خطَّة شاملة للتحكُّم بالصوت

قد يقصر البعض عنايته بالصوت على غرفة بعينها، كمساحة السينما المنزليَّة مثلًا، إلَّا أن التجربة المثاليَّة تقوم على وضع خطَّة لكامل المساحة المنزليَّة منذ البداية، وذلك لتجنُّب أي مشكلات مستقبليَّة، في هذا الصدد. علمًا أنَّ توزيع المساحة في المخطِّط الرئيس قد يقف خلف المشكلة، بحيث يتدفَّق الصوت من غرفة لأخرى بشكل غير مرغوب فيه.

جودة الخامات المستخدمة

يدعو باباناجيوتو صاحب المنزل إلى أن يشترط على المقاول موافقة خبير الصوتيات على المواد المستخدمة في البناء، فليس كلَّ مقاول خبير بمواد عزل الصوت، حسبه. كما قد يلجأ البعض إلى استخدام مواد أقلّ جودة للتوفير في السعر أو لمحدوديَّة الخبرة. فالخامات تلعب دورًا كبيرًا في التحكُّم بالصوت، سواء تعلَّق الأمر في الأرضيَّات أو الجدران أو الأسقف، وبعضها يمتصُّ الصوت كالسجاد وألواح عزل الصوت عصريَّة التصاميم التي تُركَّب على الجدران. وفي هذا الإطار، يعلي باباناجيوتو من شأن السجَّاد في امتصاص دعس الأقدام، ويقول إنَّه يوفِّر حدًّا خفيفًا للصدى، ما يجعل الصوت أقلّ حدَّة في الصالة، داعيًا إلى الجمع بين استخدام السجَّاد مع عازل سقف أو جدار.

تصاميم ديكور عصريَّة لألواح عزل الصوت

ثمة مجموعة من التصاميم العصريَّة المتاحة على هيئة مربعات أو مستطيلات، وبألوان مختلفة، ما يستدعي ترتيبها بصورة غير تقليديَّة

إذ استقرَّ خيار صاحب المنزل مع الخبير على تغليف جدار ما بلوح عازل للصوت، تجدر الإشارة إلى توافر مجموعة من التصاميم العصريَّة المتاحة على هيئة مربعات أو مستطيلات، وبألوان مختلفة، ما يستدعي ترتيبها بصورة غير تقليديَّة.

الأخطاء الأكثر شيوعًا

سؤال "سيدتي. نت" باباناجيوتو عن السيناريوهات الشائعة للضوضاء في المنزل، كصوت التلفاز الأعلى في غرف أخرى داخل الشقَّة غير تلك التي تحضنه، أو عن إمكانيَّة سماع أصوات الحركة في الحمَّام (تحريك الستارة مثلًا) على الرغم من أنَّ الباب مغلق، فيجيب قائلًا إنَّ "السيناريوهات ترتبط بالاقتران الصوتي أي التصميم الذي لا يلبِّي العزل بين العناصر المختلفة، وبالتالي فإنَّ أي نشاط يشمل مشاهدة التلفزيون أو تحريك ستارة الحمَّام أو نقل كرسيّ يتيح نقل الصوت إلى أماكن قريبة". ويضيف أنَّ "الحلَّ يكمن في التفاصيل الصوتيَّة الصحيحة، كاستخدام طبقة قويَّة من شأنها أن تعزل سطح الممشى".

جديد تصاميم الصوتيات

عن الاتجاهات الأكثر حداثةً في الصوتيات المُستخدمة في التصميم السكني، يشير باباناجيوتو إلى المُنتجات المستدامة (الـ"بودز" وألواح الجدران...) القابلة للدمج بسهولة مع الأثاث أو الإضاءة. وتخرج هذه الألواح من الشكل المربَّع الكلاسيكي أو المستطيل وتتطوَّر إلى هياكل أكثر مرونة، وتوفِّر معامل امتصاص متوسِّط من 0.5 أو 0.6. ويُسمِّي باباناجيوتو "ساوندستيكس"، المنتج الذي طرحته شركة "أوفيست" السويدية، وهو من تصميم المصمِّم أندريا روغييرو، وعبارة عن وحدات اسطوانيَّة الشكل تُصفُّ إلى جانب بعضها البعض لتُشكِّل معًا فاصلًا بين المساحات يمتصُّ الصوت. ويمكن التفنُّن في صفِّ الوحدات بحسب شكل المساحة وفكرة التصميم، أو تعليقها على ارتفاع أو ارتفاعات عدَّة. وهي مصنوعة من بواقي مواد، فكلُّ وحدة تتكوَّن من قصاصات نسيج مُخلَّفة من مواد التنجيد، وتُشكَّل على هيئة أنبوب تُثبَّت أطرافه بوساطة أغطية من الألومنيوم مُعاد التدوير.

قد يهمك أيضًا:

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

إليكِ أجمل الأرضيات الرخامية لمنزل يتّسم بالفخامة

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز النصائح من شركة كيه بي أكوستيكس لتصميم صوتي أفضل في المنزل أبرز النصائح من شركة كيه بي أكوستيكس لتصميم صوتي أفضل في المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday