عبد الموجود يؤكّد أن السعودية ستوقف منح تأشيرة الحج للحجاج السابقين
آخر تحديث GMT 12:56:13
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" أن الأسعار ستكون وفق تعاقدات الفنادق

عبد الموجود يؤكّد أن السعودية ستوقف منح تأشيرة الحج للحجاج السابقين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد الموجود يؤكّد أن السعودية ستوقف منح تأشيرة الحج للحجاج السابقين

أيمن عبد الموجود
القاهرة – وفاء لطفي

 كشف مدير المؤسسة القومية لأعمال الحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود، عن أن حصة مصر من تأشيرات الحج هذا العام والتي حددتها المملكة العربية السعودية، تبلغ 62 ألف و500 تأشيرة حج، مقسمة كالتالي 10 ألاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الاهلية، و30 ألف تأشيرة لحجاج السياحة، و22 ألف و500 لحجاج وزارة الداخلية.

ونوه أيمن عبد الموجود، في حوار خاص له مع "فلسطين اليوم"، إلى أنه تم اغلاق باب التقدم للحج يوم 20 مارس/آذار الجاري، في جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، مشددًا على أنه لن يتم قبول طلب أي مواطن للحج إلا إذا كانت عضويته في جمعية مر على تأسيسها عامان، وألا يقل حجم مصروفاتها عن أخر سنة مالية عن 50 ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ ولم يسبق له أداء فريضة الحج وقادر على أداء المناسك.

وأوضح عبد الموجود، أنه بالنسبة لتأشيرات حج الجمعيات والخاصة بوزارة التضامن، فسيتم توزيعها على المحافظات وفقا لنسبة تعداد كل محافظة، مع اختيار الحجاج وفقا لقرعة الكترونية علنية تحقيقا للعدالة في فرص الفوز بالتأشيرات. وأشار مدير مؤسسة الحج، إلى أنه يجري حاليا اختيار أماكن إقامة الحجاج وتوفير كافة الخدمات التي تيسر عليها أداء الفريضة، معلنا عن أن المؤسسة القومية لتيسير الحج، تقوم حاليا بتنفيذ ثلاثة برامج للحج لأعضاء الجمعيات الاهلية لمواكبة الرغبات المختلفة وتشمل فنادق خمس نجوم في ساحة الحرم وفي المنطقة المركزية للحرمين وفنادق ثلاث نجوم في المنطقة ذاتها.

وعن أسعار الحج هذا العام، أكد أيمن عبد الموجود، أنه سيتم الإعلان عن أسعار كل برنامج وفقا للتعاقدات التي سيتم ابرامها مع فنادق مكة والمدينة المنورة. واشار الى تيسير أعمال الحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي، إنهم سيتفقون مع وزارة الصحة لتوفير 5 عيادات طبية من أجل خدمة حجاج الجمعيات الأهلية، مع تحديد عدد أطباء كل عيادة من أجل خدمة الحجاج، وأن العيادات تشمل أطباء وممرضين، فضلا عن توفير عدد من الوعاظ من أجل إرشاد وتوعية الحجاج على أداء مناسك الحج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الموجود يؤكّد أن السعودية ستوقف منح تأشيرة الحج للحجاج السابقين عبد الموجود يؤكّد أن السعودية ستوقف منح تأشيرة الحج للحجاج السابقين



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday