سحر طلعت مصطفى تكشف ترويج البرلمان للسياحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أن لديها خطة لإنعاش الإقتصاد

سحر طلعت مصطفى تكشف ترويج البرلمان للسياحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سحر طلعت مصطفى تكشف ترويج البرلمان للسياحة

سحر طلعت مصطفى
القاهرة _ أحمد عبدالله

كشفت رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب سحر طلعت مصطفى، حالة أن إدراك أن السياحة هي "عصب مصر" ويجب إنعاشها أمر مهم في هذه المرحلة التي نحتاج فيها لإنقاذ الإقتصاد، وقالت : "أتحدث بصراحة حين أقول أن هناك تحدي كبير جدًا نواجهه سواء في المجلس أو الحكومة، وهو كيفية الترويج للسياحة ومعالمها في ظل تزايد الحوادث الإرهابية، واصفة الأمر بالمعضلة الحقيقية، التي لايجب أن ننكرها".

وبسؤالها عن دور السياحة في السياق الحالي وتأثرها بالإرهاب، قالت سحر طلعت في حوار مع "العرب اليوم" أن السياحة عليها تعويل كبير جدًا وتحدي أيضا كما ذكرت، فنحن نحاول إقناع السياح أن كل زيادة لمصر تعني بالضرورة "حصار للإرهاب" وإنحسار لنشاطه، وبالتالي إنقاذ للإقتصاد المصري، والذي بدوره يمنع المواطنين من الوقوع في شرك الفقر والإحتياج، وبالتالي يقطع الطريق على الجماعات الإرهابية أن تستقطبه، إلى جانب أن كل زيارة لمصر تشجع الباقي على إتخاذ الحذو نفسه، وهي الرسائل التي نركز عليها في مخاطبة السياح.

وبسؤالها إلى أي مدى يقتنع باقي النواب بدور السياحة وأهميتها لمصر في المرحلة الحالية، قالت النائبة أن كل نائب تحت قبة البرلمان المصري يدرك ان للسياحة دور أكثر من مهم بالنسبة إلى الإقتصاد، وأنا شخصيا كرئيسة للجنة برلمانية أؤكد أنه لو كانت للإقتصاد في مصر تحديدا "قاطرة" فستكون السياحة، والتي لديها القدرة على التحرك إلى الأمام بقوة ودفع مقدرات البلاد وزيادتها، لتعترف: نحن في أمس الإحتياج إلى الاستقادة من تجارب الدول الناجحة على الصعيد السياحي، والتي لديها برامج طموحة وخطط أثبتت فعاليتها في تنشيط السياحة.

وتابعت: سنركز على تطوير آليات التسويق والترويج السياحي للكنوز التي تمتلكها مصر، سنوظف الطرق العملية الحديثة وسنستفيد من ثورة المعرفة والتقنيات المبتكرة، وحينها سنقول أن البرلمان قام بتطوير أدواره وأنه تجاوز الأدوار التقليدية المتمثلة فقط في إنتاج نصوص جامدة أو تشريعات تلو الأخرى، وإنما سنقوم بالتنسيق بين مختلف الجهات إعتمادا على طرق حديثه، وسنقوم بنشر الوعي السياحي ونستغل فيه التقنيات كما سبق وذكرنا.

وعن دور الحكومة في هذا الصدد قالت النائبة: يجب أن نشير إلى علامة إمتياز لمجهود الحكومة ممثل في وزير الآثار المصري خالد العناني، والذي حرص على عقد ورش عمل مشتركة بين "مصر واليابان" على الصعيد الأثري والحفاظ على المتاحف وتنشيط الأماكن السياحية، وقالت أن أجهزة تنفيذية أخرى تضافرت معه، كمحافظ الجيزة والوزير السابق زاهي حواس، وهيئة تنشيط السياحة التي حضر رئيسها هشام الدميري، وعدد من قيادات القطاع السياحي في مصر.

وقالت أن لجنة السياحة ستعقد إجتماعات خاصة لتدراسة وفحص وتمحيص كل النتائج التي صدرت عن ورش العمل مع الخبراء اليابانيين، وأن هناك حرص شديد على إنزال كافة التوصيات والنصائح إلى أرض الواقع وترجمتها بشكل عملي، وسيكون في مقدمتها تطوير المتحف المصري الكبير، وعدة مناطق سياحية بالجيزة، وتفعيل برامج وخطط الترويج للسياحة .

وعن ملامح خطة البرلمان للنهوض بالقطاع السياحي الفترة المقبلة، قالت النائبة: بداية لدينا حدث هام، وهو زيارة رسمية ولكن بشكل موسع لوفد ياباني إلى مقر البرلمان المصري، سنناقش معهم بشكل تفصيلي إمكانية الدعم الياباني لملف السياحة في مصر، سنطرح أمامهم رؤية البلاد 2030.

بعدها سنلجأ إلى إنتاج محتوى دعائي لكافة المنشآت السياحية يعتمد على "الديجيتا"، وسنسوق ذلك من خلال المنصات التقنية الحديثة، ومن باب الصراحة أيضا أن الإعلانات العادية على المحطات الفضائية وشاشات التليفزيون بات أمر "تقليدي" للغاية"، وسنستفيد من تجارب دول رائدة في إنتاج أفلام وثائقية احترافيه تقوم بدور الـ"المروج" للمزارات السياحية المختلفة والمتنوعة والتي يمكن أن تحول كل ركن في مصر إلى مقصد سياحي من نوع خاص، وتعرض في أنحاء العالم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر طلعت مصطفى تكشف ترويج البرلمان للسياحة سحر طلعت مصطفى تكشف ترويج البرلمان للسياحة



GMT 02:53 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلى عامر تبرز شرم الشيخ كمدينة سياحية عالمية

GMT 03:54 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمينا محمود تُبيّن مزايا الدفن في الرمال كسياحة علاجية

GMT 00:15 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين حسين تبيّن أنّ سياحة الموضة الأكثر انتشارًا

GMT 01:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أمل محمود تؤكد انتشار رياضة ركوب الأمواج في الشتاء

GMT 01:48 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أنجي يوسف تؤكد أن الصين أصبحت مقصدًا للسياحة العلاجية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday