كاسن يُشدّد على سعي لندن إلى تعزيز التعاون مع القاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" على عُمق العلاقات بين البلدين

كاسن يُشدّد على سعي لندن إلى تعزيز التعاون مع القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاسن يُشدّد على سعي لندن إلى تعزيز التعاون مع القاهرة

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن
القاهرة – أكرم علي

كشف السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن أن بلاده مازالت تواصل العمل مع مصر بشأن عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ في أقرب وقت حسب تنفيذ الإجراءات المتبعة لتنفيذ الخطة المتفق عليها بين البلدين بعد تعليق الرحلات في أكتوبر/تشرين أول من العام 2015 بعد سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناْء.

وقال السفير جون كاسن في حديث لـ"فلسطين اليوم" أن بلاده تواصل العمل مع مصر لتعزيز الوضع الاقتصادي من خلال استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وأن بريطانيا زادت الرحلات الجوية إلى مختلفة الأماكن المصرية بمعدل 41 رحلة أسبوعية وتنطلق تلك الرحلات إلى كل من الغردقة والقاهرة ومرسى علم والأقصر وأسوان، إلا أنها مازالت معلقة لشرم الشيخ حتى يتم تنفيذ الخطة المتفق عليها مع مصر.

وأشار السفير البريطاني كاسن إلى أن بلاده تنفذ البنود المتفق عليها في خطة استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ واتخذت خطوات مهمة في تلك الخطة إلا أن هناك بعض النقاط لم يتم الانتهاء منها حتى الوقت الراهن، وفيما يخص التعاون مع مصر بشأن الوضع في ليبيا ومكافحة الهجرة غير الشرعية، أكد كاسن أن غياب حكومة موحدة في ليبيا يساهم في تأجيج الأوضاع وزيادة معدلات الهجرة غير الشرعية التي لا تحارب تلك الظاهرة وتواجهها سواء عن طريق الحل الأمني أو التنموي.

وأوضح السفير جون كاسن أن بلاده تتعاون مع مصر في ملف الهجرة غير الشرعية، وتم تم تمويل مشروع مشترك مع مصر مؤخرا بقيمة بـ 33 مليون جنيه مصري يهدف إلى التعامل مع جذور المشكلة والميسرين للهجرة الغير شرعية، كما يهدف المشروع لتطوير مهارات الجهات المعنية بمكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر في مصر وخلق فرص للأشخاص المعرضين لأن يكونوا ضحايا هذه الجرائم، وذلك على مدار الثلاثة سنوات المقبلة.

وحول نهج المملكة المتحدة للتعامل مع الهجرة غير الشرعية أكد السفير البريطاني أن بلاده تعمل على نهج شامل لمواجهة تلك الظاهرة من جذورها وذلك من خلال إعطاء فرص للأشخاص لبناء مستقبل أفضل والتصدي لعصابات التهريب، وتنمية الاقتصاد هي جزء مهم لتمكين الأشخاص وإعطائهم الفرص والبدائل لرحلات الهجرة الخطيرة، مشيرًا إلى أن بريطانيا ملتزمة بتخصيص 1 % من الناتج المحلي للمساعدات الإنمائية الدولية، وتخصص ما يقرب من 5 مليار دولار كل عام لمعالجة الفقر في أفريقيا.

وحول مسار العلاقات العسكرية بين البلدين أكد جون كاسن أن رئيس أركان الجيش المصري أجرى زيارة مؤخرًا إلى بريطانيا بحث خلالها التعاون العسكري وتدريب الضباط على التعامل مع القنابل اليدوية والتي انتشرت في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن العلاقات بين بلاده ومصر تسير بقوة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسن يُشدّد على سعي لندن إلى تعزيز التعاون مع القاهرة كاسن يُشدّد على سعي لندن إلى تعزيز التعاون مع القاهرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة

GMT 10:58 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

اكتشاف محاولة لتهريب قطع أثرية مصرية إلى العراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday