هاني سلامة يكشف حجم خسائر قطاعي الطيران المصري والسياحة
آخر تحديث GMT 17:49:46
 فلسطين اليوم -

بحث تقييم الوضع الراهن في ظل تداعيات أزمة "كورونا"

هاني سلامة يكشف حجم خسائر قطاعي الطيران المصري والسياحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاني سلامة يكشف حجم خسائر قطاعي الطيران المصري والسياحة

شركة مصر للطيران
القاهرة ـ فلسطين اليوم

عقدت لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة اجتماعها  برئاسة الدكتور هاني سلامة رئيس اللجنة؛ وذلك لبحث ومناقشة وتقييم الوضع الراهن والمستجدات في ظل تداعيات الازمة مع بحث كيفية التعاون للحفاظ علي تقليل الخسائر ووقف نزيف الفاقد وكيفية استئناف النشاط والعمل وفق اجراءات جديدة. وقال هاني سلامة، "إن قطاع الطيران عالميًا تكبد خسائر في مجملها قد تصل الي ٢٥٠ مليار دولار وربما يتخطي الرقم الي ٣٠٠ مليار دولار  منها ٢٤ مليار دولار حجم خسائر للطيران بمصر ومنطقة الشرق الاوسط ، وكذلك ٢٠ مليار دولار فقدها الطيران الافريقي، وأنه بات من الضروري البحث في اوجه جديدة للعمل والتحرك علي حلول غير تقليدية  لمواجهة هذه اللازمة ، حيث ان هناك شركات طيران كثيرة مثل الاسترالية (فيرجينيا )،والالمانية لوفتهانزا مهددة بالغلق تماما لعدم قدرتها علي الصمود".

كما أكد هاني الفيومي عضو الجمعية والرئيس التنفيذي لاحد اكبر الشركات السياحيه في مصر والسعودية ومنطقة الخليج ، بانه وفقا للدراسات التي اجريت مع المؤسسة الدولية ( الاتحاد الدولي للنقل والطيران ) (IATA) فان حجم خسائر مصر قد يصل الي ٢.٢ مليار دولار  نظرا لفقدان ما يقرب من ١٣ مليون مسافر في  هذه الفترة وهناك ٢٧٩ الف وظيفه في هذا القطاع في خطر وهذا قد يهدد الاقتصاد المصري بفقدان ٣.٣ مليار دولار  وهناك العديد من الاسر  التي تنتسب لهذا القطاع مهددة بفقدان دخلها ، اما في قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية وصل حجم خسائر قطاع السياحة في مصر فقط  مابين ٣-٤ مليار دولار  الي مطلع مايو ٢٠٢٠.

وتحدث وليد شوقي  عضو جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة  ورئيس  واحدة من كبري شركات السياحة في مصر والامارات العربية المتحدة بان الازمة اثرت تأثيرا كبيرا علي حجوزات السياحة والطيران في مصر والامارات ومنطقة الشرق الاوسط كاملة وان قطاع الطيران الاماراتي والسعودي فقد ٧٠ مليون مسافر وخسائر وصلت الي ١٤ مليار دولار وهناك ٥٧٠ الف وظيفة مهددة بالتوقف وتحت الخطر منهم عدد كبير من المصريين  في شركتي  طيران الامارات والسعودية  وعدد كبير من ابناء مصر في الخارج يعملون في هذه الشركات.

كما أكدت  جيهان عامر خبيرة الطيران المدني وعضو الجمعية ان مصر حاولت بقدر المستطاع تلاشي حدة الازمة واتخذت اجراءات جريئة في تشغيل الطيران في رحلات بطولية لعودة العالقين من ابنائها ومساعدة الدول الاخري في ذلك ، وايضا استخدمت العديد من طائرات الركاب كطائرات نقل بضائع وذلك لتغطية الطلب علي المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية لبعض الدول  منها كندا والصين وفرنسا ودول الخليج وذلك ساهم في امتصاص اثر  وحدة الازمة قليلا. واستعرضت اللجنة العديد من الموضوعات الهامة التي من شأنها تقديم الحلول والمقترحات لمحاولة إعادة العمل في مجال السياحة والسفر في ظل تداعيات ازمة كورونا ، والتوصل الي اتفاق عام  حول خطة تشغيل سياحي آمن من خلال تطبيق العديد من التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية والصحية للعمل في ظل ازمة كورونا داخل هذا القطاع الحيوي وجاءت التوصيات علي النحو التالي :-

أولا : تطبيق اجراءات وقائية للصحة العامة قبل السفر واثناء التواجد في المطارات واثناء الطيران وعند الوصول واعداد بروتوكول معتمد من IATA ومنظمة الصحة العالمية و وزارات الصحة والطيران المدني في كل الدول التي ترغب العمل والعودة للعمل لهذا القطاع .

ثانيا: عمل Biosecurity control program برنامج الامن الحيوي الوقائي لقطاع الفنادق والموافق الفندقية والمغاسل والمطاعم داخل الفنادق ، بحيث يحتوي هذا البرنامج علي كافة التفاصيل والاجراءات الدقيقة الواجب اتباعها في هذا المجال.

ثالثا: شهادات الاعتماد والتدريب

تُكلف جهات محلية ودولية يتم تشكيلها من وزارات الصحة والطيران والمتظمات العالمية لاصدار الشهادات للاعتماد للشركات المطبقة لهذة البرامج والتأكد من البرامج التدريبية للمتعاملين علي التطبيق الامثل.

رابعا:- العمل علي تطبيق كافة البرامج السابق الاشارة اليها في تحريك ودعم السياحة الداخلية وداخل مراكز التجارة والتسوق وفي المدن السياحية الداخلية ،ايضا وفق هذه الاجراءات والتدابير الاحترازية الدقيقة.

قد يهمك أيضا : 

 بيرنيس موران تكشف عن أكثر اللحظات متعة أثناء التحليق

  كارستن شبور يؤكد تراجع عدد الوظائف داخل "لوفتهانزا" بسبب "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني سلامة يكشف حجم خسائر قطاعي الطيران المصري والسياحة هاني سلامة يكشف حجم خسائر قطاعي الطيران المصري والسياحة



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن

GMT 02:10 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"مغارة الشموع" كهف مليء بأسرار طبيعة جبال القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday