التخييم بديل آمن للفنادق في زمن كورونا بشرط الالتزام بالنصائح الاحترافية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توفّر مساحة شخصية تتوافق مع محددات التباعد الاجتماعي والبٌعد عن الزحام

التخييم بديل آمن للفنادق في زمن "كورونا" بشرط الالتزام بالنصائح الاحترافية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التخييم بديل آمن للفنادق في زمن "كورونا" بشرط الالتزام بالنصائح الاحترافية

التخييم بديل آمن للفنادق
القاهرة ـ فلسطين اليوم

توفر رحلات التخييم الخاصة في أحضان الطبيعة وعلى الشواطئ والمنتزهات الواسعة، بديلا آمنا للعائلات، حيث تقلل تعرضهم للفنادق التي يتردد عليها الكثير من العملاء، كما توفر مساحة شخصية تتوافق ومحددات التباعد الاجتماعي.  

لكن الوصول إلى خيمة مناسبة تحمي من العوامل الجوية المختلفة من أجل الاستمتاع بالرحلة، يتوقف على نوع الرحلة، وبعض المواصفات المهمة لتجنب ما يعكر صفو النزهة.
وقالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن الخصائص المختلفة للخيام ترتبط من حيث الحجم والوزن وتوفير المساحة بنوعية رحلات التخييم، التي يرغب المرء في الاستمتاع بها.

وأوضحت الهيئة أن النزهات العائلية على شاطئ البحيرة تتطلب خيمة واسعة المساحة، في حين يحتاج المتسلقون فوق الجبال إلى خيمة خفيفة الوزن، بحيث يمكن تجميعها وتفكيكها بسهولة وسرعة.
وبطبيعة الحال يجب أن تكون الخيمة مستقرة وثابتة ومقاومة للعوامل الجوية، بمعنى أن تشتمل على أعمدة مرنة لا تتعرض للكسر في حالة هبوب عواصف، بالإضافة إلى ضرورة توافر أربعة نقاط على الأقل لكي يتم تثبيت الخيمة الداخلية والخارجية بأوتاد في الأرض.

ويمكن لعشاق التخييم الاسترشاد بمعيار DIN لكي تظل الخيمة جافة من الداخل في حالة هطول أمطار غزيرة، وتبعا لذلك فإن الخيمة ذات عمود مائي 1300 ملم تعتبر مقاومة للماء، إلا أن الهيئة الألمانية تنصح باختيار عمود مائي يبلغ 3000 ملم.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الجدران الخارجية لأرضية الخيمة بارتفاع 15 سم على الأقل، وأن تبرز باتجاه جدران الخيمة، حتى لا تتسرب المياه إلى داخل الخيمة.
وينبغي أن تكون الخياطة بغرز مزدوجة وأن تكون محكمة ضد التسريب، علاوة على أنه يجب على عشاق التخييم إجراء عملية تشبع للخيمة بصورة منتظمة، ويجب أن تعمل السحّابات (السوستة) في الاتجاهين.

وتنصح الهيئة الألمانية باختيار الخيام مزدوجة الجدران؛ نظرا لأن الموديلات المكونة من خيمة داخلية وخارجية توفر المزيد من الحماية ضد الرطوبة، ولكي يتم تدوير الهواء بصورة جيدة، يجب أن تكون هناك مسافة ما بين الخيمة الداخلية والخارجية.

وأضافت الهيئة أنه لابد من توافر فتحتين للتهوية على الأقل في الخيمة، حتى لا تصبح الأجواء خانقة للغاية في ظل الأجواء، التي تسود فيها درجات حرارة عالية.
وتضمن الخيمة الداخلية المصنوعة من خليط من ألياف القطن أجواءً مريحة بداخل الخيمة، مع ضرورة توافر شبكة على فتحات التهوية للحماية من البعوض والحشرات الأخرى أثناء رحلات التخييم في الهواء الطلق.

قد يهمك أيضا :  

  شواطئ مميزة في جنوب أفريقيا تمنحك عطلة سياحية رائعة

  تعرّف على أجمل الشواطئ الصيفية في العالم للاستمتاع بالطبيعة رغم "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التخييم بديل آمن للفنادق في زمن كورونا بشرط الالتزام بالنصائح الاحترافية التخييم بديل آمن للفنادق في زمن كورونا بشرط الالتزام بالنصائح الاحترافية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday