روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي

مدافع كوت ديفوار فى الأهرامات
تونس - فلسطين اليوم

توقَّع روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية، أن يتجاوز حجم العائدات المالية المتأتية من القطاع السياحي حدود 4 مليارات دينار تونسي (نحو 1.3 مليارات دولار) مع نهاية العام الحال، وأكد على توقع أن عدد السياح الذين سيزورون تونس سيكون أكثر من 9 ملايين سائح، مقابل نحو 8 ملايين سائح خلال الموسم السياحي الماضي.

وأشار إلى أن النتائج المحققة خلال هذا الموسم السياحي ستفوق الأرقام المسجلة خلال موسم 2010، ويعود ذلك بالأساس إلى تسجيل عودة مهمة للأسواق السياحية التقليدية، وبخاصة الأسواق الألمانية والفرنسية والإيطالية وباقي الأسواق الأوروبية، وزيادة الوافدين من هذه الأسواق السياحية بنسبة 22 في المائة.

وأكد خالد الفخفاخ، رئيس الجامعة التونسية للفنادق (جامعة مهنية مستقلة)، على أهمية السوق الجزائرية المجاورة في إنعاش القطاع السياحي؛ إذ سجلت الوجهة التونسية تدفقا بمعدل يفوق مليوني سائح جزائري على تونس خلال السنوات الأخيرة، وهو ما أنقذ القطاع السياحي التونسي من الانهيار نتيجة عزوف الأوروبيين عن التوجه إلى تونس في ظل التهديدات المتطرفة، كما أن التطور الذي شهدته السوق الروسية كان لافتا للانتباه، من خلال توافد ما يفوق 600 ألف سائح روسي على تونس، وهو ما حافظ على استقرار فرص العمل في عدد من المنشآت السياحية.

ويسهم القطاع السياحي في تونس بنحو 14.2 في المائة من الناتج الداخلي الخام (الناتج المحلي الإجمالي)، ويضمن فرص عمل لما لا يقل عن مليوني تونسي، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال عدد من الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بأداء القطاع السياحي.

كانت الأرقام في السابق تتحدث عن مساهمة بنحو 8 في المائة في الناتج الداخلي الخام؛ غير أن تراجع أداء بقية محركات الاقتصاد على غرار الاستثمار بأنواعه والتصدير وتحويلات المغتربين، مكّن من إعطاء القطاع السياحي مكانة أكبر، وبخاصة بعد تسجيل انتعاشة السوق الأوروبية، الملجأ التقليدي للقطاع السياحي التونسي.

وخلال الأشهر الستة الماضية من الموسم السياحي الحالي، سجّلت العائدات المالية السياحية في تونس، زيادة بنسبة 42.5 في المائة، وقدرت العائدات خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية، بما لا يقل عن 1.98 مليار دينار (نحو 650 مليون دولار)، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وارتفعت نسبة السياح الوافدين على تونس من بلدان المغرب العربي بنحو 18.3 في المائة، وسجّلت تونس زيادة بنسبة 22 في المائة في عدد السياح الأوروبيين، وتضاعف عدد السياح البريطانيين مرتين مقارنة بالعدد المسجل خلال السنة الماضية، أي بزيادة بنسبة 119 في المائة، مع ارتفاع عدد السياح الفرنسيين بنسبة 26.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2018.

قد يهمك ايضا:

بطولة الأمم الأفريقية 2019 تمنح القطاع السياحي في مصر "قُبلة الحياة"

تفجيرات سريلانكا تكبد القطاع السياحي خسائر تصل إلى 1.5 مليار دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday