تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الراصد الجوي داوود الطروة لـ"فلسطين اليوم":

تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة

الموسم الشتوي في فلسطين
الخليل - عثمان أبوالحلاوة

أعلن الراصد الجوي في طقس فلسطين، المهندس داوود الطروة، أن التوقعات الإحصائية الخاصة بطقس فلسطين هذا العام والخاصة بالموسم الشتوي 2014-2015  تشير إلى أمطار أعلى من معدلاتها المناخية ودرجات حرارة أدنى من معدلاتها المناخية مع احتمالية تساقط الثلوج خلال أشهر الشتاء.

وأكد الطروة في حديثه مع "فلسطين اليوم" أن الثلث الأول من كانون الثاني/ يناير من العام المقبل يحظى بأعلى احتمالية لتساقط الثلوج، يليه الثلث الأول من شهر آذار/ مارس ومن ثم الثلث الأخير من شهر كانون الثاني/ يناير.

وكشف أن احتمالية تساقط الثلوج خلال شهر شباط/ فبراير تنخفض، وتكون منخفضة جدًا خلال شهري تشرين الثاني/ نوفمبر، وكانون الأول/ديسمبر.

تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة

وأوضح أن التوقعات التي توصل إليها طقس فلسطين تعتمد على المواسم الماضية للشتاء، بحيث يتم مقارنة مواسم الشتاء في السنوات الحالية مع مواسم الشتاء التي حدثت قبل عشرات أو مئات السنين، حيت أن هناك تشابه كبير أشبه بإعادة تكرار ما كان يحصل في مواسم الشتاء مع مراعاة التغيرات، حيث أن الوصول للتوقعات لموسم كامل يحتاج لجهد كبير جدًا وتركيز عالي، والمطلوب منا أن نستعد لهطول الأمطار والثلوج أو انعدامها بناء على التوقعات الإحصائية أو الديناميكية التي يمكن الحصول عليها مع التقدم الكبير لأنظمة النماذج العددية خلال السنوات الأخيرة أو من خلال بناء علاقة ذات دلالة إحصائية مع المناخ العالمي سواء ما يحدث من موجات تدور حول الدائرة القطبية شمالًا أو ما يحدث من موجات تدور حول المنطقة المدارية جنوبًا.

وأعلن الطروة أن "شهر كانون الثاني سيحظى بهطولات مطرية عالية أعلى من المعدلات المناخية، بحيث سيكون الأكثر أمطارًا، في حين سيكون شهر كانون الأول الأقل".

وأضاف أن الأمطار تكون أعلى من معدلاتها المناخية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وكذلك شهر آذار/ مارس المقبل، في حين تكون أدنى من معدلاتها خلال شهر شباط/ فبراير بجانب شهر كانون الأول/ديسمبر.

ويتوقع عبور موجات جافة في الغلاف الجوي خلال أشهر تشرين الثاني، وكانون الأول، وشباط، على منطقة بلاد الشام، وهي تشكل فترات حرجة في الموسم المطري ، بحيث تنقطع الأمطار لفترات طويلة نسبيا خلال الأشهر المذكورة.

وعن درجات الحرارة أوضح أن الأسبوع الجاري ستبقى الدرجات حول ما هي عليه مع ارتفاع خلال الأيام القليلة القادمة وانخفاض نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف أن شهر كانون الثاني المقبل يتوقع أن يكون الأكثر برودةً، يتبعه شهر آذار، فيما تكون درجات الحرارة حول إلى دون معدلاتها المناخية خلال شهر تشرين الثاني، ودون معدلاتها المناخية خلال شهر كانون الثاني، آذار.

ويتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المناخية خلال شهري كانون الأول، شباط.

وتطرق الطروة في حديثه إلى الاستعدادات الفلسطينية لاستقبال موسم الشتاء، مشددًا على أن المؤسسات الفلسطينية يجب أن تكون على أهبة الاستعداد هذا العام لاستقبال موسم الشتاء بأمطاره وثلوجه وبرودته ، ذلك ليكون المواطن الفلسطيني مطمئن بأن المؤسسات ستكون قادرة على التحرك وتقديم خدماتها لمن يحتاجها من المواطنين في محافظات الوطن .

وعن صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" التي انطلقت وتحمل أسماء لتوقعات الحالة الجوية، أكّد الطروة بان أصحاب هذه الصفحات هم مرضى نفسيين، وأن معظم الصفحات تفتقر لوجود مهندسين مختصين في عالم الأرصاد والتنبؤات، وأن الصفحات تستقي معلوماتها من المواقع المختصة بالحالة الجوية، وتنشر كما يحلو لها مما يسبب إرباكًا لدى المواطنين في حال كانت المعلومات غير دقيقة، لاسيما لدى المزارعين.

وتمنى الطروة من الجهات الرسمية أن تتحمل مسؤولياتها لإيقاف وإغلاق هذه الصفحات التي قد تحدث البلبلة في حال تطرقها وحديثها بشكل مسهب عن توقعات وصول المنخفضات الجوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة تستعد البلاد هذا العام لاستقبال الأمطار والثلوج بكثافة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday