عبدالعال يوصي باستخدام الكمامات وتنظيف المنزل جيدًا من الغبار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" خطورة الأتربة التي تحملها العاصفة

عبدالعال يوصي باستخدام الكمامات وتنظيف المنزل جيدًا من الغبار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدالعال يوصي باستخدام الكمامات وتنظيف المنزل جيدًا من الغبار

الدكتور أحمد عبدالعال
القاهرة- وفاء لطفي

توقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، تعرض مصر لموجة عنيفة بدءًا من الاثنين وحتى الثلاثاء المقبل، تتمثل في طقس غير مستقر، يبدأ من شمال غرب البلاد من السلوم والإسكندرية، مع موجة من الرياح المثيرة للأتربة وأن الأماكن التي ستكون الأكثر تأثرًا بنشاط الرياح هي الطرق خاصة الصحراوية، محذرًا مرضى الجهاز التنفسي من الخروج نهائيًّا.

وأكد عبدالعال، في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أن العاصفة تأتي نتيجة منخفض جوي شديد مقبل من سيبريا، وأن الرياح المثيرة للأتربة ستكون على جميع أنحاء الجمهورية، مع انخفاض درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات.

وأوضح أنه يجب على المواطنين، لاسيما مرضى الحساسية والربو والقلب، تجنب بعض الأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تصل إلى الموت المفاجئ؛ نتيجة حمل الهواء أنواع ضارة من البكتيريا والجراثيم.

وأرسل رئيس هيئة الأرصاد إرشادات ونصائح صحية عامة للمواطنين، منوهًا إلى ضرورة استخدام الكمامات الواقية سواءً في مواقع العمل أو في أماكن التعرض للعاصفة الترابية، واستخدام الأجهزة المرطبة للجو داخل الغرف؛ من أجل تخفيف كمية الغبار والأتربة في غرف المنزل، مع استخدام بعض الأدوية المشار إليها من قِبل الطبيب المختص للمرضى المصابين بمشاكل صحية في الجهاز التنفسي بانتظام لاسيما في الحالات الطارئة كموجات العواصف الترابية.

وأوصى بضرورة إحكام إغلاق نوافذ المنزل وتنظيف المنزل بشكل جيد من آثار الغبار والأتربة الناتجة عن العاصفة الترابية، لاسيما غرف النوم والأغطية، مع الحرص على زيارة الطبيب المختص أو التوجه إلى أقرب مستشفى عند ظهور بعض الأعراض التي تستدعي التدخل الطبي السريع في حالات التعرض لضيق التنفس الشديد، أو ازرقاق الشفتين والشحوب والضعف الشديد، أو عند الشعور بزيادة ضربات القلب، مع الإكثار من تناول المياه والسوائل الدافئة.

واختتم بأن العاصفة الترابية ستؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط؛ لأن نشاط الرياح يصل إلى حد العاصفة، الاثنين، مع انخفاض درجات الحرارة بقيمة تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن معدلاتها الطبيعية، حيث يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعال يوصي باستخدام الكمامات وتنظيف المنزل جيدًا من الغبار عبدالعال يوصي باستخدام الكمامات وتنظيف المنزل جيدًا من الغبار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday