أولويتنا تطوير المناطق الأثرية ونسعى للقضاء على مشكلة القمامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محافظ الجيزة علي عبد الرحمن لـ"العرب اليوم":

أولويتنا تطوير المناطق الأثرية ونسعى للقضاء على مشكلة القمامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أولويتنا تطوير المناطق الأثرية ونسعى للقضاء على مشكلة القمامة

الدكتور علي عبد الرحمن
القاهرة ـ محمد فتحي

أكّد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن أهمية تطوير المناطق الأثرية الموجودة في محافظته، كونها تمثل موردًا اقتصاديًا رئيسيًا لمصر، موضحًا أنَّ المحافظة تسعى إلى إقامة مشاريع لإعادة تدوير المخلّفات ، والقضاء على مشكلة القمامة. وأوضح المحافظ، في حديث إلى "العرب اليوم"، أنّه "في هذا الإطار بحث مع المسؤولين التنفيذيين في الجيزة سبل تطوير المنطقة الأثرية في الهرم، ونظافة الطرق المؤدية إليها، والقضاء على المضايقات التي يتعرض لها السياح، وتوفير أماكن مناسبة للباعة".
وأضاف "بحثت مع وزير الداخلية توقيع عقوبات لمن يتعرض، من الباعة أو غيرهم، للسائحين، واتخاذ إجراءات رادعة حيال المضايقات التي يتعرضون لها، مع تكثيف الجهود في نظافة الطرق، ورصفها، تشجيعاً للسياح على زيارة الأماكن الأثرية".
وأشار محافظ الجيزة إلى أنه "يتمّ، في الوقت الراهن، رصف البر الغربي لترعة المريوطية - ميت رهينة، بتكلفة 12 مليون جنيه، ونحتاج إلى 24 مليون جنيه لرصف البر الشرقي، حتى شارع الهرم، فضلاً عن أعمال تغطية ترعة المنصورية، بتكلفة 32 مليون جنيه".
ولفت المحافظ إلى زيارة قام بها وفد نمساوي متخصص في تدوير القمامة، أخيرًا، للجيزة، بحث خلالها سبل تحسين إمكانات المحافظة للتخلص من القمامة والنفايات، واستغلالها، وتطوير مصانع السماد في شبرامنت، وأبو رواش، عن طريق الاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، موضحًا أنّ "المحافظة تنقل يوميًا 6500 طن نفايات، و2200 مخلفات مباني، وإعادة تدويرها يحسن الجدوى الاقتصادية، والاستفادة من عوائدها، وتمت إتاحة العديد من قطع الأراضي لإنشاء مصانع تدوير مستقبلية".
    

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولويتنا تطوير المناطق الأثرية ونسعى للقضاء على مشكلة القمامة أولويتنا تطوير المناطق الأثرية ونسعى للقضاء على مشكلة القمامة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday