نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الصيد الجزائري أحمد فروخي لـ"فلسطين اليوم":

نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة

وزير الصيد الجزائري أحمد فروخي
الجزائر ـ سميرة عوام

أكد وزير الصيد البحري الجزائري، أحمد فروخي، أن "الجزائر تحتاج إلى أسطول بحري قوي، بغية تحسين مستوى الاستثمار في الثروة السمكية، مع تحديث القطاع، الذي أصبح في حاجة إلى يد عاملة مؤهلة قادرة على التحكم في التقنيات الجديدة .

وأوضح الوزير في تصريحات إلى "المغرب اليوم"، أنه "سيتم العمل مطلع عام 2019 على جعل التأهيل أكثر تجاوبًا مع معطيات الميدان، و خصوصية كل منطقة ساحلية، وربطها بشراكة التكوين المهني.

وأوضح فروخي أن "الوزارة تسعى إلى تفعيل إستراتيجية تعزيز الأسطول البحري ببواخر تعليمية، لضمان تكوين ميادني مناسب للصيادين في الجزائر .

وكشف وزير الصيد البحري عن "وجود برنامج لكل ولاية جزائرية، لإنجاح مشروع تربية المائيات، والذي يدخل في إطار تشجيع الاستثمار الخاص حتى في قلب الصحراء" ، مشيرًا إلى أن "الدولة تسعى إلى رفع حصتها من صيد التونة الحمراء المقدرة بـ243 طن من 3 إلى 8 بواخر صيد".

وأبرز أن "الطرف الجزائري سيطالب برفع قدرة الصيد حسب الإمكانات المتاحة، بغية مواكبة الدول المتطورة، في إنتاج الثروة السمكية، لا سيما أن المدن الساحلية تتمتع بأنواع جيدة من الأسماك".

وأعلن فروخي عن "مرسومًا جديدًا، سيدخل حيّز التطبيق خلال الأسابيع المقبلة، من شأنه أن يضبط المهنة، وفقا للدور الهام الذي يقوم به الوكيل كوسيط بين بائعي الجملة والتجزئة في السوق الوطنية.

ولم يغفل الوزير التطرق إلى مشروع الانطلاق في صيد المرجان، في السواحل الجزائرية، والذي سيكون نهاية العام الجاري، بعد استكمال المنظومة التشريعية للنشاط الصيدي في الجزائر، مع ضبط الجانب التقني لعملية الغطس، وإنهاء المشاورات مع كل شركاء القطاع والمهنيين.

وأضاف وزير الصيد البحري الجزائري أن "الاستغلال العقلاني للاقتصاد، يعد الطريقة الأمثل لحماية الثروة الوطنية من التراجع أو التدهور، مشيرًا إلى أن "الوزارة تعمل على الحد من السفن الأجنبية التي تقوم بالصيد الشرعي للمرجان".

وبين أن "منظمة الأمم المتحدة للتغذية (الفاو) أكدت أن 30 في المائة من حجم الصيد في العالم، يتم بطرق غير شرعية وغير منظمة، وعليه فإن الحكومة الجزائرية ستدرس واقع الصيد البحري قريبًا في المجلس الوزاري المقبل" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday