وحيد سعودي يحذّر من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" مهام هيئة الأرصاد الجوية

وحيد سعودي يحذّر من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وحيد سعودي يحذّر من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة

المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي
القاهرة – وفاء لطفي

كشف المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي، عن أن السبب في الموجة الشديدة الحرارة التي تشهدها مصر في جميع محافظاتها تأثر المنطقة بمنخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه رياح قادمة من الهند مرورا بشبه الجزيرة العربية.

وحذر الدكتور سعودي، في حوار خاص له مع "فلسطين اليوم"، من تعرض المواطنين أو التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة، مطالبا بتجنب الخروج في الفترة بين الظهر والعصر، وذلك بسبب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر حاليا، حتى لا يصاب أحد بضربات الشمس التي قد تؤدي إلى الوفاة.

وطالب المواطنين بتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة، مشددًا على ضرورة تناول السوائل بكثرة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، والتقليل من شرب السوائل المحلاة والعصائر لأنها تؤدي إلى فقدان الجسم للعرق، ما قد يؤدي إلى الجفاف في ظل ارتفاع درجات الحرارة كما أنها تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم.

ودعا إلى عدم خروج المواطنين في وقت الذروة ما بين الظهر والعصر، منوها إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر إلى 20 آب/ أغسطس، وسينتهي تماما في أوائل شهر أيلول/ سبتمبر وتصل درجات الحرارة في القاهرة إلى 37 درجة مئوية في الظل.

وأضاف: "دور الهيئة ينحصر في الإعلان عن التنبؤات الجوية وحرارة الطقس وتقدم النصائح في هذا الشأن"، وتوقع أن يستمر الطقس السيء في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، طول الأسبوعين المقبل، وحذر من موجة أكثر حرارة بداية من الأسبوع المقبل".       

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحيد سعودي يحذّر من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة وحيد سعودي يحذّر من الارتفاع الحاد في درجات الحرارة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday