لوط بوناطيرو يؤكد أن الظاهرة الفلكية نادرة الحدوث
آخر تحديث GMT 15:29:25
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن احتمالات نشاط زلزالي

لوط بوناطيرو يؤكد أن الظاهرة الفلكية نادرة الحدوث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لوط بوناطيرو يؤكد أن الظاهرة الفلكية نادرة الحدوث

عالم الفلك والفيزيائي المخترع لوط بوناطيرو
الجزائر – إيمان بن نعجة

 

نوّه عالم الفلك والفيزيائي المخترع لوط بوناطيرو، أن الظواهر الفلكية الثلاث التي شهدها العالم في يوم واحد الجمعة، إما أن يسبقها نشاط زلزالي عالمي وبركاني، أو يتبعها بفترة زمنية قليلة، موضحًا أن هذا الأمر نادر، إلا أنه وقع في الماضي.

وأوضح "بوناطيرو"، في حوار مع "فلسطين اليوم" أن قرب القمر يجلب القشرة الأرضية أكثر، وجاذبيته تضاف لجاذبية الشمس عندما يقترنان في حالة الكسوف، وكل هذا يزيد في جاذبية القشرة الأرضية بصفة استثنائية.

وشهد الكون ثلاث ظواهر فلكية مرت مرة واحدة على الأرض الجمعة، ما يعتبره الفلكيون أمرًا نادرًا جدا، تمثل في كسوف للشمس، وظهور القمر عملاقًا، ويصبح الليل بطول النهار.

وأردف "بوناطيرو" إن "كون القمر يجلب القشرة الأرضية بحكم قانون جاذبية الكواكب، هو الذي يتسبب في ظاهرة المد والجزر للمحيطات والبحار في العالم، فيرفعها بنسبة 20 مترًا، ويرفع اليابسة بمقدار أمتار قليلة، ويساعد أي فائض طاقة زلزالي، تراكم تحت القشرة الأرضية عبر السنين، أن يخرج على شكل زلازل هنا وهناك، عبر الصدوع والشقوق المعروفة في العالم".

وأوضح خبراء أتراك، أن 45 في المائة من حالات الكسوف عبر العالم، تزامنت مع حدوث زلزال قبلها بفترة زمنية قليلة أو بعدها على غرار الزلزال الذي ضرب مدينة اسطنبول، سنة 1999، وجاء بعد خمسة أيام على حدوث ظاهرة الكسوف.

تجدر الإشارة أن الجزائر تعرف هذه الأيام حركة غير عادية، فقد سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في الأيام الثلاثة الأخيرة العديد من الهزات الأرضية في باتنة ومستغانم والبليدة. و سييبلغ الكسوف  62 % بمدينة وهران غرب الجزائر العاصمة،  و61 % في هذه الأخيرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوط بوناطيرو يؤكد أن الظاهرة الفلكية نادرة الحدوث لوط بوناطيرو يؤكد أن الظاهرة الفلكية نادرة الحدوث



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday