العالم الفلكي ثابت الحسن يكشف أساليب السحر والشعوذة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الفلك علم له أصول وقواعد

العالم الفلكي ثابت الحسن يكشف أساليب السحر والشعوذة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العالم الفلكي ثابت الحسن يكشف أساليب السحر والشعوذة

عالم الفلك ثابت الحسن
دمشق - ميس خليل

أكد عالم الفلك ثابت الحسن، أنَّ علم مواقع النجوم والمعرفة بتفاصيل أفلاكها، حافظ على نفسه من الاندثار، على الرغم من أنه علم قديم جدًا، وذلك لارتباطه بعلاقة وثيقة مع طبيعة الإنسان وحبّه لمعرفة المجهول.

وأوضح الحسن بداياته مع هذا العلم المثير، مشيرًا إلى أنها بدأت منذ طفولتها عندما رأى والده يدرس هذا العلم، فتولّد عنده حب الاستطلاع لمعرف هذا النوع من العلوم، مبيّنًا أنَّ أكثر ما شدَّه إليه هو البحث في الإنسان الذي برأيه فلك  صغير على صورة الفلك الكبير.

وأشار إلى دور الإعلام في إعادة انتشار علم الفلك بين الناس، لافتًا إلى وجود نوع من التجارة بعلم الفلك، خصوصًا بين الذين يدّعون معرفة الغيب باستخدام ألاعيب الحيلة والغش والسحر؛ لجذب الناس إليهم؛ موضحًا أنَّ المتخصصين بالعلم يستطيعون التمييز بين العالم الحقيقي والعالم المُدّعي.

ونوّه الحسن، إلى وجود فرق كبير بين الشعوذة والدجل وبين العلوم الفلكية والروحانية، مفسّرًا أنَّ العلوم الروحانية مبنية  على أسرار الخالق العظيم في الكون الواسع، وهو يعتمد على تخاطب الأرواح وكشف أسرارها بأمر الله عز وجل، بينما السحر والدجل هو شرك بالله، ولا يعتمد إلا على الغش والخداع، وادعاء الشخص لنفسه بقدرته على الشفاء، متناسيًا الذي خلقه وكوّنه.

وأضاف أنَّ علم الفلك، هو علم واسع يشمل اختصاصات كثيرة، لاسيما أنَّ هناك من يكون له خبرة بالخارطة الفلكية  وتحديد الكواكب وتأثيراتها ومن له اختصاص بعلم الرمل والحرف والأرقام والزايرجة، وعلوم الطاقة وعلم الفراسة وارتباط الكون بالإنسان وعلوم كثيرة جدًا تحت مسمى علوم الفلك.

ولفت الحسن إلى أنَّ هذه  العلوم مثل علم الرمل والزايرجة والأوفاق والأبراج والأرقام والأحرف والعلوم الروحانية  تكشف عن المستقبل الذي "سمح الله لنا بمعرفته، فهناك حدود لا يتعداها الإنسان مهما بلغ من العلوم"، مشيرًا إلى أنَّ علم الرمل هو علم صحيح وهو سر من الأسرار العظيمة، موضحًا أنَّ مدى دقة الإجابة تتوقف على علم ضارب الرمل وخبرته ومدى التزامه بشروط ضرب الرمل ومدى صفاء روحه، إضافة إلى عدم وجود ما يعكر مزاجه و سريرته عند شروعه في العمل وصدق نية السـائل وعدم استهتاره بهذا العلم.

وبالنسبة إلى الحجارة الكريمة ودورها في التأثير على الإنسان، أشار إلى أنَّ كل ما هو بالوجود من الخالق سبحانه وتعالى يُسبّح باسمه وله روح وطباع وكذلك الحجر الكريم، مضيفًا "لو علمنا كيف نستفيد منه ونتحكم به؛ لاستطعنا أن نؤثر على الناظر للحجر من خلال الترددات، ونستفيد منها كثيرًا فَمعظم الحجارة الكريمة عبارة عن معادن نادرة, جميلة وجذابة وفاتنة وساحرة, تسر الناظرين, وتأخذ العيون عند النظر إليها، وصفة الجمال في الحجارة الكريمة تحددها مجموعة من الخصائص مثل اللون والبريق والشفافية.

ونوّه الحسن إلى علم جديد في الروحانيات يعتمد على العمل عليه وهو البرمجة الروحانية التي تبحث في الإنسان، قبل أن تبحث في الأحداث، فكما يكون الإنسان تكون الأحداث، وبه ميزات نادرة وهي الإصلاح الذاتي للخطأ، فقد يكون العطل في الأعضاء والقطع الجسمانية وقد يكون من جهة سوء البرمجة بسبب عدم صحة نقلها وإتمام إنزالها من الروح إلى النفس وهي موضع الخطأ لا الروح، معتبرًا أنَّ لكل مرض علاج ودواء ولكل فقر سبب غنى ولكل حزن طريق فرح وسرور ولكل عسر يسر يتبعه وعلى الإنسان الذي يتلقى القوة الشافية أن يقتنع فكريًا ويردد دائمًا أنه ليس مريضًا وأنه قادر على التغلب على كل الأوجاع فالشفاء ينبع من الإيمان الذاتي واستقبال الإشارات الإلهية الكفيلة بنزع الآلام والآثام".

واختتم الحسن حديثه بالتأكيد، على  التخلـص من الـترددات السلبيــة، بالثقة بالله والنية الصافية والصدق في المشاعر والأحاسيس والرياضة الروحانية في ترويض النفس ونزع الغل والحسد والغيرة وزرع المحبة والأخوة في النفوس والتعرض والثقة بالنفس والتخيل الإيجابي والابتعاد عن الأشخاص الذين يحملون الطاقة السلبية والتخلص من فكرة الفشل فليس هناك إنسان فاشل بل هناك محاولات فاشلة للوصول إلى النجاح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم الفلكي ثابت الحسن يكشف أساليب السحر والشعوذة العالم الفلكي ثابت الحسن يكشف أساليب السحر والشعوذة



GMT 22:46 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أبرز صفات المرأة في برج الحمل

GMT 13:55 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

توقعات ماغي فرح للأبراج في عام 2021

GMT 09:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على توقّعات خبيرة الأبراج عبير فؤاد للعام الجديد 2021

GMT 09:37 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

أبرز التوقعات للعرافة العمياء لعام 2021 تعرّف عليها

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أهمّ ما يُخبِّئه الشهر الأخير مِن عام 2020 مِن أحداثٍ وكوارث

GMT 13:48 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "تايم" الأميركية تؤكّد أنّ 2020 العام الأسوأ على الإطلاق
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday