فرنسا تواجه كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 ضمن منافسات إعادة كتابة التاريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الديوك" يصل المرحلة الأخيرة بهزيمة بلجيكا ومنافسه يصعد على حساب انجلترا

فرنسا تواجه كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 ضمن منافسات إعادة كتابة التاريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تواجه كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 ضمن منافسات إعادة كتابة التاريخ

منتخبا فرنسا وكرواتيا
موسكو - فلسطين اليوم

يسعى منتخبا فرنسا وكرواتيا إلى كتابة تاريخ جديد، عندما يلتقيا في الخامسة مساء اليوم الأحد، على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية "موسكو، في نهائي كأس العالم، في مباراة يديريها طاقم تحكيم أرجنتيني بقيادة نيستور بيتانا، مع مساعديه هيرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي.

وصعد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتي من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تم اللجوء للوقت الاضافي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

يخوض منتخب فرنسا نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، كانت المرة الأولى في نسخة 1998 ونجح "صاحب الأرض" في تحقيق الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية ليحصد اللقب للمرة الاولى في تاريخه، بينما خسر المباراة النهائية الثانية بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي مونديال 2006 في ألمانيا، أما منتخب كرواتيا فيخوض نهائي كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه، علمًا بأن أفضل إنجازاته هو احتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 1998 في فرنسا، علمًا بأن كرواتيا خسرت أمام فرنسا في نصف نهائي مونديال 1998 بنتيجة 1 – 2.

ويسعى منتخب فرنسا بقيادة المدرب ديدييه ديشامب، لصناعة التاريخ بالحصول على كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ وتعويض الجماهير عن نكسة "يورو 2016" عندما خسر المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت على أرضه أمام البرتغال بهدف دون مقابل.

وتبدو الفرصة سانحة أمام فرنسا سادس أكثر المنتخبات وصولًا للمباريات النهائية في تاريخ كأس العالم، كما يخوض النهائي الثالث في آخر 6 نسخ، لاعتلاء منصة التتويج اليوم، في ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التي يتمتع بها لاسيما الثنائي الهجومي أنطوان جريزمان وكيليان مبابي، الذي سجل 6 أهداف في المونديال بواقع 3 أهداف لكل منهما من أصل 10 أهداف سجلتها فرنسا على مدار مشوارها في كأس العالم 2018، بجانب الحارس المخضرم هوغو لوريس الذي لعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على نظافة شباكه أمام بلجيكا، فيما اهتزت شباكه 4 مرات فقط على مدار مشوار "الديوك" في المونديال.

في المقابل يسعى منتخب كرواتيا لتحقيق مفاجأة جديدة بالحصول على كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، لاسيما أنه يمتلك المقومات التي تؤهله لتحقيق ذلك في ظل تواجد مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والذي يعد أحد أفضل صناع اللعب في العالم بالوقت الحالي، وهو أكثر اللاعبين ركضًا في المونديال حتى الآن بإجمالي 63 كم، بجانب ماريو مانزوكيتش مهاجم يوفنتوس الإيطالي الذي سجل هدف كرواتيا الثاني في شباك انجلترا، وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني، والحارس دانييل سوباسيتش.

ويخشى زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن يتأثر أداء لاعبيه في مباراة اليوم بحالة الإرهاق الشديد بعدما خاض المنتخب الكرواتي الوقت الإضافي أمام الدنمارك في دور الـ 16 وروسيا في دور الثمانية، كما خاض وقتا إضافيا أمام إنجلترا في الدور نصف النهائي، بينما نجح منتخب فرنسا في حسم مبارياته الثلاثة بالأدوار الإقصائية في الوقت الأصلي كما حصل على يوم راحة إضافي، ويتمتع منتخب كرواتيا بالقوة الهجومية بعدما سجل لاعبوه 12 هدفًا حتى الآن، بمعدل "هدفين" في المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباكه خمس مرات.

ويبقى أن نشير إلى أن الفريق صاحب الأعصاب الهادئة والأكثر تركيزًا داخل أرض الملعب سيكون الفائز بالمباراة، لاسيما أن مثل تلك اللقاءات تبدأ بأسلحة المهارات، وتنتهي لصالح أصحاب الإرادة الأقوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تواجه كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 ضمن منافسات إعادة كتابة التاريخ فرنسا تواجه كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 ضمن منافسات إعادة كتابة التاريخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday