صراع الثروة والسلطة في الجزء السادس من ليالي الحلمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صراع الثروة والسلطة في الجزء السادس من "ليالي الحلمية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صراع الثروة والسلطة في الجزء السادس من "ليالي الحلمية"

الملحمة الدرامية «ليالى الحلمية»
القاهرة - فلسطين اليوم

ليس ببعيد عن أحداث أجزائه الخمسة السابقة، فالجزء السادس والجديد من الملحمة الدرامية «ليالى الحلمية» يأخذ من الأحداث السياسية محركاً رئيسياً لحلقات المسلسل التى تبدأ من عام ٢٠٠٥ وتنتهى عام ٢٠١٥.
وبوفاة سليمان غانم، وسليم وعلى البدرى، يفتتح الجزء السادس أحداث حلقاته ليمهد للصراع الذى تتمحور حوله الحلقات، بين أحفاد عائلتى سليمان غانم وسليم البدرى، من خلال شخصيات تضاف لأحداث المسلسل. 

وتجسد إلهام شاهين شخصية زهرة غانم التى تصبح من صفوة نساء المجتمع وعضو هام فى الحزب الحاكم، ومنه تصل إلى موقع الوزيرة فى دولة مبارك، لذا ينظر إليها كثيرون بعد ثورة ٢٥ يناير على أنها من بقايا الفلول، مما يدخلها فى صراع داخلى مستمر. ومن ناحية أخرى، يتواصل الصراع بين أبناء عائلتى البدرى وغانم، من خلال شخصيات جديدة تجسدها بعض الوجوه الشابة، حيث يواصلون صراع الآباء كشخصية مجدى غانم ابن سليمان غانم، ويجسدها محمد عادل، وهو ابن الخادمة التى تزوجها سليمان غانم فى نهاية أحداث الأجزاء السابقة، وشخصية «لى لى» البدرى وتجسدها التونسية درة، وهى ابنة سليم البدرى التى تظهر فى الأحداث للمرة الأولى، حيث تعيش بفرنسا وتعود إلى مصر لتستكمل حياتها وسط أهلها. 

وهناك عادل البدرى الذى يجسده هشام سليم، الذى يعبر عن حالة الإحباط واليأس التى مر بها الشعب المصرى قبل ثورة يناير، والذى يلتقى حبه الأول قمر من جديد وتستكمل دورها حنان شوقى. 

وهناك شخصية نازك السلحدار التى تعيش فى قوقعة الماضى، وترفض أن تستجيب لتغييرات الزمن، مما يجعلها رافضة لكل ما يجرى فى الشارع المصرى، وستعود شخصية أنيسة ضمن حلقات المسلسل، وهى امرأة بلغت الثمانينيات من عمرها تعيش مع أبناء على البدرى، وتراعيهم عقب وفاة والدهم وانشغال زهرة فى عملها السياسى والاجتماعى أيضا.

الجزء السادس يتضمن أيضا مفاجآت، منها دخول أفراد من عائلتى سليمان غانم وسليم البدرى السجن خلال ثورة يناير، كما يتصاعد الصراع بين العائلتين لحين قيام ثورة يونيو وما تلاها من أحداث ليستمر الصراع، لا سيما أن البعض منهم ينتمى للإخوان فيما ينتمى آخرون للثورة، وبذلك تظل «ليالى الحلمية» لسان حال الشعب المصرى، كما تعودنا عليها فى أجزائها الخمسة السابقة.
المسلسل يشارك فى بطولته إضافة إلى الأسماء السابقة «سامح الصريطى، وكارمن سليمان، ومحمد متولى، ومحمد رياض، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، وإخراج مجدى أبوعميرة، وإنتاج محمود شميس».
       

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع الثروة والسلطة في الجزء السادس من ليالي الحلمية صراع الثروة والسلطة في الجزء السادس من ليالي الحلمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday