تحديد الـ25 من الشهر المقبل للنظر في طلب الافراج المبكر عن الاسير ابو دياك
آخر تحديث GMT 15:41:20
 فلسطين اليوم -
مصرع طفل دهساً في مدينة غزة قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية اتحاد المقاولين في غزة يقول إن "الشلل أصاب كافة مشاريع "أونروا" تنفيذًا للإضراب التحذيري الذي أعلن عنه الاتحاد"
أخر الأخبار

تحديد الـ25 من الشهر المقبل للنظر في طلب الافراج المبكر عن الاسير ابو دياك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحديد الـ25 من الشهر المقبل للنظر في طلب الافراج المبكر عن الاسير ابو دياك

سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

افاد محامي هيئة الاسرى كامل الناطور، بأن الوضع الصحي للاسير سامي ابو دياك الذي يقبع في مستشفى 'اساف هروفيه' الاسرائيلي، لا زال خطرا وحياته مهددة بالموت بعد اصابته بالتسمم جراء اجراء عملية جراحية لاستئصال أورام من الامعاء.

وقال الناطور 'إن هيئة الاسرى قدمت طلبا عاجلا للافراج المبكر عن الاسير ابو دياك يسبب خطورة حالته الصحية، وان اللجنة الاسرائيلية المخولة بذلك حددت يوم 25 اكتوبر المقبل للنظر في هذا الطلب'، معتبرا ان هذا الموعد بعيد جداً وان حالة الاسير لا تحتمل ذلك، وان هذا يعتبر استهتارا جديدا بصحة وحياة ابو دياك.

واضاف 'ان هيئة الاسرى ستقدم طلبا لتقديم موعد النظر في طلب الافراج العاجل عن ابو دياك'، محملا اطباء السجون ومصلحة السجون المسؤولية التامة عن الوضع الصحي الخطير الذي يمر به ابو دياك.

واشار الناطور الى ان الاسير ابو دياك لا زال في غرفة العناية المكثفة في المستشفى واجريت له 4 عمليات جراحية للسيطرة على التسمم الذي اصابه، وانه لا زال في غيبوبة ويعيش على الاجهزة الاصطناعية.

واواضح ان جريمة طبية مقصودة ارتكبت بحق الاسير ابو دياك عندما تم نقله مباشرة من مستشفى 'سوروكا' الاسرائيلي بعد اجراء عملية جراحية له الى مستشفى الرملة، حيث كان جرحه مفتوحا ويتدلى من بطنه كيس البراز، وانه خلال النقل وفي سيارة البوسطة، وعدم ابقاء الاسير فترة للعلاج ادى الى اصابته بتلوث خطير في الدم ادى الى مضاعفات صحية قاتلة على وضعه.

واشار الناطور الى ان عائلة ابو دياك قد قدمت طلبا للتحقيق في المأساة الطبية التي اتركبت بحق ابنهم، وأن هيئة الاسرى طالبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر التدخل الفوري والتحقيق في الاهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له الاسير ابو دياك.

وفي نفس السياق هدد الاسرى بمقاطعة عيادات واطباء السجون ومستشفى الرملة الاسرائيلي، اذا لم يتم انقاد حياة ابو دياك واتخاذ قرار بالافراج الفوري عنه، محملين اطباء السجون المسؤولية التامة عن تدهور الوضع الصحي للاسير ابو دياك.

واشار الاسرى في بيان لهم الى ان الاهمال الطبي والاستهتار بحياة المرضى اصبح منهجاً قاتلا يرتكب وارتكب بحق المئات من الاسرى المرضى، وان الوضع الصحي للاسرى لم يعد يحتمل، وانهم يطالبون بلجنة تحقيق دولية ومختصة حول الظروف الصحية للاسرى بالسجون ومراقبة اجراءات العلاج للاسرى.

يذكر ان الاسير سامي ابو دياك، من جنين محكوم بالسجن المؤبد قضى منها 14 عاماً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديد الـ25 من الشهر المقبل للنظر في طلب الافراج المبكر عن الاسير ابو دياك تحديد الـ25 من الشهر المقبل للنظر في طلب الافراج المبكر عن الاسير ابو دياك



GMT 15:36 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

مصرع طفل دهساً في مدينة غزة
 فلسطين اليوم -

بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday