عودة تؤكد قطع شوطًا كبيرًا في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

عودة تؤكد قطع شوطًا كبيرًا في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة تؤكد قطع شوطًا كبيرًا في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية

وزيرة الاقتصاد عبير عودة
رام الله - فلسطين اليوم

أكدت وزيرة الاقتصاد عبير عودة، اليوم الإثنين، أن ملف انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية من أولويات عمل الوزارة في المرحلة القادمة، كونه يعد مطلبا وطنيا واستحقاقا في مسار دمج فلسطين في الاقتصاد العالمي.

وقالت عودة خلال افتتاحها ورشة عمل حول مشروع السياسة التجارية، وانضمام فلسطين إلى منظمة التجارة العالمية الممول من الاتحاد الأوروبي، إن فلسطين قطعت شوطاً كبيراً في جهودها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية بصفة مراقب.

وأضاف أن رغبة فلسطين بالاندماج في النظام التجاري العالمي، تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها من أجل تطوير البنية التحتية للمؤسسات وبناء وتأهيل الكوادر بغية تحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على الدول المانحة وقبول اعتراف المجتمع الدولي بفلسطين عضوا رياديا في النظام التجاري متعدد الأطراف بما يتضمن ذلك من حقوق والتزامات.

بدورها، بينت ممثلة الشركة المنفذة للمشروع هديل حجازي أن مشروع السياسة التجارية يناقش صياغة السياسة التجارية بما يوائم التزامات الدول التي تنص عليها الاتفاقيات الثنائية المبنية على قواعد ومعايير دولية ومن ضمنها قواعد منظمة التجارة العالمية، ليتم من خلالها مراجعة وتعديل البنية القانونية الناظمة، مشيرة الى ان هذا يتطلب تضافر جهود المؤسسات والقطاع الخاص بهدف تحديد المصالح والاهتمامات التجارية.

وأوضح رئيس فريق مشروع السياسة التجارية وانضمام فلسطين لمنظمة التجارة محسن هلال، أن التحضيرات التي تبذلها وزارة الاقتصاد وصلت إلى مستوى عالٍ مقارنة بالدول النامية الأخرى، مؤكدا ان التحضير لمفاوضات الانضمام هي عملية طويلة تتطلب جهودا مكثفة وقد اتخذت فلسطين العديد من الاجراءات الفنية كجزء من هذه التحضيرات في ظل المعيقات التي تعترض تلك الجهود والتي يأتي في مقدمتها الإجراءات الإسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تؤكد قطع شوطًا كبيرًا في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية عودة تؤكد قطع شوطًا كبيرًا في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday