بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية

وائل البطريخي
نيودلهي - فلسطين اليوم

بحث نائب رئيس بعثة سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند المستشار أول وائل البطريخي، مع رؤساء ومسؤولي الجامعات الهندية في ولاية البنجاب، سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية في مختلف مجالات التعليم العالي.

جاء ذلك خلال قيام سفارة دولة فلسطين بزيارة إلى ولاية البنجاب، حيث التقى البطريخي مع رئيس جامعة PCTE التابعة لجامعة الهندسة في مدينة جلندار، كذلك مع مسؤولي جامعة الزراعة PAU في مدينة لوديانا في ولاية البنجاب، حيث أطلعهم على آخر التطورات في الأرض المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومؤسساته الحكومية، خاصة المؤسسات التعليمية.

وقدم البطريخي شرحاً مفصلاً عن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المؤسسات التعليمية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين، من خلال مواصلة إسرائيل بناء المزيد من المستوطنات وجدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية، التي تعزل القرى والمدن والتجمعات الفلسطينية عن بعضها البعض والتي تعيق حرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين، خاصة الطلبة، بالإضافة إلى اعتداءات سلطات الاحتلال ومداهماتهم للجامعات والمدارس الفلسطينية واعتقال الشباب والأطفال الفلسطينيين.

وأطلع المسؤولين في الجامعات الهندية على المسيرة التعليمية الفلسطينية والجهود التي تبذلها الحكومة في تقديم التسهيلات والخدمات، من أجل رفع مستوى التعليم في فلسطين المحتلة، كذلك التحديات والمعيقات التي تواجهها جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، خاصة في قطاع غزة، في ظل استمرار الحصار الجائر التي تفرضه على قطاع غزة وإعاقة عملية إعادة الإعمار للمؤسسات التعليمية التي دمرتها إسرائيل، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

كما بحث البطريخي مع طاقم الجامعتين، آفاق التعاون والآليات التي من شأنها تعزيز الشراكة في العديد من المجالات، خاصة البحث العلمي وتبادل الخبرات والزيارات في العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك العمل على توقيع مذكرة تفاهم بين جامعات فلسطينية والجامعتين الهنديتين، كل في مجال اهتمامه.

بدوره، أعرب رئيس جامعة PCTE الدكتور كانق، عن رغبته في تعزيز العلاقات الفلسطينية الهندية في مجال التعليم والثقافة، حيث قدم أربع منح دراسية من الجامعة للطلبة الفلسطينيين، كخطوة أولية لبدء العلاقات بين الجامعة وسفارة دولة فلسطين لدى الهند، كما أبدى استعداد الجامعة وقيادتها لتوقيع مذكرة تفاهم في إطار توأمة مع الجامعات الفلسطينية ذات الاهتمامات والتخصصات المشتركة، بالإضافة إلى استضافة الجامعة لفعاليات ثقافية فلسطينية، من أجل إطلاع الطلبة والأكاديميين من الجانب الهندي على القضية الفلسطينية ومعاناه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبها، أعربت رئاسة جامعة الزراعة في ولاية البنجاب، عن رغبتها في توطيد وتعزيز العلاقة مع الجامعات والكليات ومراكز الأبحاث الزراعية في دولة فلسطين، حيث تعتبر جامعة الزراعة في ولاية البنجاب أكبر وأهم جامعة زراعية في الهند، خاصة أنها تحتضن أهم الأبحاث العلمية والمشاريع التطورية في مجال الزراعة في الهند، مع العلم أن ولاية البنجاب تقدم نسبة 37% من السلة الغذائية للهند رغم صغر مساحتها التي تمثل 2% فقط من مساحة الهند.

ودعت رئاسة الجامعة، سفارة دولة فلسطين لدى الهند لحضور المهرجان السنوي للمزارعين والمنتجات الزراعية، في إطار توطيد العلاقات ووضع المشاركين بالتجربة الفلسطينية الناجحة في مجال الزراعة، كذلك بحث سبل التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات الزراعية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والهندية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday