مسيرة حاشدة في مدينة غزة بيوم العمال العالمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسيرة حاشدة في مدينة غزة بيوم العمال العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرة حاشدة في مدينة غزة بيوم العمال العالمي

مسيرة حاشدة في مدينة غزة
غزة - فلسطين اليوم

 شارك آلاف العمال الفلسطينيين في مسيرة حاشدة في مدينة غزة دعت إليها الأطر النقابية في التجمع الديمقراطي الفلسطيني (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية، حركة المبادرة الوطنية، حزب الشعب، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني(فدا)، إلى جانب ممثلي مؤسسات أهلية وحِراكات شعبية وشخصيات ديمقراطية مستقلة) بمناسبة الأول من أيار في يوم العمال العالمي بعنوان بدنا عمل..بدنا كرامة.. بدنا عدالة اجتماعية ، انطلقت من متنزه بلدية غزة وصولاً لمفترق فلسطين وسط المدينة، بحضور جماهيري وعمالي واسع يتقدمهم صف قيادي من قيادات التجمع والكتل والأطر العمالية والقوى الوطنية والإسلامية، للمُطالبة بتوفير فرص عمل.

ورفع المشاركون شعارات ولافتات تطالب بإنصاف العمال وإعطاءهم حقوقهم وتوحيد الطبقة العمالية وسط هتافات منددة بالسياسات الحكومية ضد العمال ودعوات لإنقاذ العمال قبل فوات الأوان، رافعين أداوت العمال وتابوت كتب عليه عمال فلسطين .
وألقى أدهم خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية بقطاع غزة كلمة الأطر النقابية للتجمع الديمقراطي، وجه فيها التحية إلى الطبقة العمالية الفلسطينية وكافة عمال فلسطين بمناسبة الأول من أيار الذي يصادف عيد العمال، موضحاً أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الطبقة العاملة في ظل الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي وانعكاساتهما مع ارتفاع نسب الفقر والبطالة تتطلب استنهاض التحركات الشعبية الضاغطة على طرفي الانقسام في فتح و حماس لإسقاط الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية باعتباره أقصر الطرق لمعالجة أزمات قطاع غزة المتفاقمة.
ودعا خلف السلطة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة والتنبه للأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها آلاف الأسر الفلسطينية وبما يعزز صمود شعبنا على أرضه ووطنه بوقف الإجراءات العقابية على قطاع غزة وفتح أبواب العمل لآلاف العمال والخريجين وتفعيل صندوق التشغيل. مطالباً سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة بتحمل مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية اتجاه شعبنا الفلسطيني وعماله الأبطال بوقف السياسات الاقتصادية الخاطئة ووقف الضرائب على السلع والخدمات.

وجدد خلف دعوته لوقف كل التدخلات في العمل النقابي وصيانة التعددية النقابية وتفعيل دور النقابات بإجراءات الانتخابات الديمقراطية الشاملة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل بما يعزز الدفاع عن الطبقة العاملة وحقوقها.

وطالب حكومة السلطة الفلسطينية بإقرار قانون الضمان الاجتماعي بفتح باب الحوار المجتمعي مع الكتل النقابية للوصول لقانون عصري يكفل حقوق العمال ويحقق العدالة الاجتماعية لهم. مطالباً بالوقت نفسه بإنصاف ضحايا الانقسام ووقف الإجراءات العقابية على قطاع غزة وصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية واعتماد شهداء وجرحى العدوان ومسيرات العودة وكسر الحصار وتفريغات 2005.

وأكد خلف رفضه المساس بخدمات الأونروا، مشدداً على ضرورة إقرار صندوق الطالب الجامعي وتخفيض الرسوم الجامعية لأبناء العمال العاطلين عن العمل. مطالباً القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية بتنفيذ قرارات المجلسين المركزي (2015 2018) والمجلس الوطني (2018) وفي مقدمتها طي صفحة أوسلو السوداء وإعادة تحديد العلاقة مع الاحتلال بما فيها سحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي والعمل على تفعيل المقاطعة الشاملة للمنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني لصالح سياسة اقتصادية تنموية، تعزز الاقتصاد الوطني للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي وتوفير الحماية الاجتماعية للطبقة العاملة من خلال فرص العمل في السوق المحلي للتخفيف من وطأة البطالة والفقر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة حاشدة في مدينة غزة بيوم العمال العالمي مسيرة حاشدة في مدينة غزة بيوم العمال العالمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday