اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد في عدة محاور قبل يوم من انتهاء المهلة في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد في عدة محاور قبل يوم من انتهاء "المهلة" في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد في عدة محاور قبل يوم من انتهاء "المهلة" في سورية

اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد
دمشق -فلسطين اليوم

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، اليوم الاثنين، بتنفيذ فصائل موالية لتركيا عمليات قصف متواصلة على قرى تابعة لمنطقة أبو رأسين (زركان)، بريف مدينة رأس العين الشرقي.

وتأتي هذه التطورات مع اقتراب انتهاء مهلة أقرها الاتفاق التركي الأمريكي لانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية مع تركيا بحلول مساء الثلاثاء.
 
وأشار المرصد إلى استمرار تبادل إطلاق النار بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية والعناصر السورية الموالية لها في عدد من المناطق، حيث توغلت القوات التركية والفصائل الموالية لها داخل قرية أم عشبة ونصبت تحصينات لها هناك، كما شملت تحركات القوات التركية قريتي الشكرية وجان تمر عند الحدود الشرقية لمدينة رأس العين، وقرى باب الخير أم عشبة ومضبعة.

ونقل "المرصد السوري" عن مصادر قولها إن 4 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في قصف نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية الدبس.

في غضون ذلك، تواصل القوات الأمريكية عمليات الانسحاب من مواقعها وقواعدها العسكرية في شمال سوريا، حيث شوهد رتل عسكري تابع للقوات الأمريكية يغادر الأراضي السورية عبر معبر سيمالكا الحدودي مع العراق، بعد منتصف ليل الأحد - الاثنين، حسبما نقل المرصد.

وذكر ناشطون أن مواطنين أكرادا في منطقة "القامشلي"، رفعوا لافتات باللغة الإنجليزية أثناء مرور رتل أمريكي منسحب، تندد بالقرارات الأمريكية والاتفاق الأمريكي - التركي، جاء في إحداها: "لقد خنتم الكرد.. سيلعنكم التاريخ والأجيال القادمة، كيف ستخبرون أطفالكم بأنكم تركتكم حلفاءكم الكرد ليقتلوا على أيدي الأتراك"، حسبما نقله المرصد.

في المقابل، يواصل الجيش السوري نشر وحداته في منطقة الجزيرة وريف مدينة منبج شمال شرق حلب وريف الرقة والحسكة.

وكان الجيش السوري قد أرسل وحدات عسكرية إلى قصر يلدا شمال غرب بلدة تل تمر وثبت نقاطا في محور تل تمر - الأهراس بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة، وصوامع الأغيبش، وعين العرب وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد في عدة محاور قبل يوم من انتهاء المهلة في سورية اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين أكراد في عدة محاور قبل يوم من انتهاء المهلة في سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday