أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب
آخر تحديث GMT 14:41:46
 فلسطين اليوم -
الحكومة تمنع مجموعة من النواب الأوروبيين من دخول البلاد اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مرحلة أولى من انسحاب المقاتلين من مدينة الحديدة موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة الغربية مسؤول أمريكي الرجل الثاني في وزارة العدل بحث إقالة ترامب الجيش اليمني يعلن فرض سيطرته الكاملة على مديرية الحشاء في الضالع إصابة جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة على الحدود مع قطاع غزة المبعوث الأميركي يؤكد عدم التخطيط لأي انسحاب مباغت للقوات الأمريكية انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط منزل عائلة أبو عصب بعقبة الخالدية بالقدس المحتلة، تمهيدًا لإخلائه لصالح المستوطنينعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم بحماية أمنية مشددة من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) اليوم الأحد إنفاذ قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية
أخر الأخبار

أعضاء بالكونغرس الأميركي لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب

أعضاء بالكونغرس الأميركي
واشنطن - فلسطين اليوم

فيما ينذر بدخول الدوحة في دوامة من الإجراءات العقابية وحزم من قرارات الحظر الأميركية، شجب أعضاء الكونغرس الأميركي جاك بيرغمان وروجر مارشال ووارن ديفيدسون حكومة قطر، التي تأكد دورها كداعم رئيسي للإرهاب في الشرق الأوسط، حسبما نشره موقع "WND" الإخباري الأميركي.

شريك أم تهديد استراتيجي؟
ففي سياق فعاليات مؤتمر، نظمه منتدى الشرق الأوسط البحثي، تحت عنوان: "قطر: شريك أم تهديد استراتيجي؟"، قال النائب الجمهوري روجر مارشال إن إصرار قطر على ترديد "عبارات فضفاضة" لواشنطن بشأن دعمها للتطرف والإرهاب "لم ولن يعد بالإمكان التغاضي عنه".

وأضاف مارشال: "إن دعم القطريين للعنف والإرهاب وسفك الدماء يضع الشراكة الأميركية محل تساؤل".

إعادة النظر في القاعدة الأميركية
تدير الولايات المتحدة حالياً قاعدة جوية في الأراضي القطرية، وألمح مارشال إلى أن الرئيس دونالد ترمب ووزير الخارجية مايك بومبيو يمكن أن يعيدا النظر في هذا الأمر في ضوء استمرار تعامل الدوحة مع إيران واحتضان جماعات الإرهاب الإقليمية الأخرى، مثل حماس وحزب الله وطالبان.

وقال مارشال: "يدرك الوزير بومبيو مدى تعقيد هذه القضية وسيتخذ الخطوات المناسبة".

ممارسات الدوحة "الشنيعة"
وأبدى عضو الكونغرس جاك بيرغمان العديد من الملاحظات المماثلة بشأن التناقض بين إعلان الدوحة نبذ الإرهاب وجهود مكافحته شفوياً ودعمه وتمويله عملياً، قائلاً:

"إنه من الواضح أن قطر تعد دولة إشكالية، ولكن لم تتخذ الولايات المتحدة إجراءات كافية لوضع حد لهذا الأمر (المشكلات التي تصدرها قطر لمنطقة الشرق الأوسط والعالم)".

وانتقد بيرغمان، الذي عمل كجنرال في البحرية الأميركية قبل انتخابه عضوا بالكونغرس، قطر لضلوعها في طائفة من الممارسات الشنيعة، بداية من تقمص أدوار ذات وجهين متناقضين بين ما تدعيه من مكافحة للإرهاب ودعم لجهود إحلال السلام والمصالحات من جانب، وعلى الوجه الآخر تقوم بتدعيم علاقات التعاون الوثيقة مع إيران وجماعات إرهابية مسلحة، بل وإقامة مزيد من الشراكات مع إيران. إضافة إلى شن حملات ضغط ولوبي ينفذ إلى الولايات المتحدة، والتي اشتملت على اقتراف جرائم القرصنة الإلكترونية وسرقة رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الحسابات الإلكترونية الخاصة لمواطنين أميركيين.

دعاوى قضائية ضد الدول الراعية للإرهاب
وحث بيرغمان الكونغرس على تمرير تعديل على قانون الحصانة السيادية الخارجية يسمح للمواطنين الأميركيين برفع دعاوى مدنية ضد الدول الراعية للإرهاب، بغض النظر عن مكان ارتكاب الجريمة الإرهابية، حيث إنه في الوقت الحالي، تتيح القوانين للمواطنين الأميركيين اتخاذ إجراءات مدنية فقط في المحاكم المحلية ضد شن هجمات إرهابية على الأراضي الأميركية.

وفي كلمته أمام مؤتمر منتدى الشرق الأوسط، أكد النائب الجمهوري وارن ديفيدسون دعمه لمطالبات زميليه بقانون لمواجهة دعم الإرهاب الدولي.

فشل في تحسين صورة الدوحة
وتستشعر قطر مدى الغضب المحتدم على الجبهة الدبلوماسية منذ عام 2017، ومنذ أن قاطعها جيرانها العرب رداً على علاقاتها الوثيقة مع إيران وتمويل الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة.

ولكن فشلت الدولة الخليجية في محاولاتها لتحسين صورتها من خلال حملة ضغط وتأثير متطورة تستهدف القيادات المؤثرة وكبار المسؤولين في العاصمة الأميركية، بما في ذلك أعضاء الجالية اليهودية الأميركية وقطاع السياسة المؤيدين لإسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي بفستان أبيض اللون وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. اقرا ايضا :  اللون الأصفر اللامع يعود إلى السجادة الحمراء في حفلة الغولدن غلوب وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع

GMT 05:42 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي
 فلسطين اليوم - "روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 فلسطين اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 02:03 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 فلسطين اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 09:32 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل عروض الأزياء الإيطالية في متجر "هارودز"

GMT 11:14 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مطعم "المنزل الآمن" على طريقة المخابرات الأميركية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 10:39 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الإفصاح عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 04:43 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يؤكدون أنّ "الدولفين" يهاجم الحيتان الطائرة

GMT 05:16 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

استعراض لمواصفات سيارة جاكوار XF Sportbrake

GMT 19:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإذاعة المصرية تُقدّم باقة من المسلسلات النادرة

GMT 15:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيمان يثني على أداء بنجم المصارعة إي جي ستايلز

GMT 04:47 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بديكور دافئ في أيام الشتاء بهذه الأفكار
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أعضاء بالكونغرس الأميركي  لن نتغاضى عن دعم قطر للإرهاب
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday