آلاف المواطنين يؤدون قيام الليل والفجر في الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

آلاف المواطنين يؤدون قيام الليل والفجر في الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلاف المواطنين يؤدون قيام الليل والفجر في الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
القدس - فلسطين اليوم

يتدفق منذ ساعات فجر وصباح اليوم عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية، فضلاً عن سكان القدس المحتلة وداخل اراضي العام 48 على القدس القديمة؛ للمشاركة في أداء صلاة الجمعة الثانية بشهر رمضان الكريم برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وتشهد شوارع وطرقات القدس العتيقة ازدحامات بالمواطنين، فيما تستقبل عناصر الكشافة الفلسطينية المواطنين وإرشادهم إلى أماكن صلواتهم بعد تخصيص أماكن للنساء منفصلة عن الرجال من خلال تخصيص باحة صحن مسجد قبة الصخرة بالكامل بالإضافة الى بعض اللواوين والساحات لصلاة النساء، فيما تم تخصيص مُصليات الجامع القبلي والأقصى القديم والمُصلى المرواني وكافة الساحات واللواوين لصلاة الرجال.

وقدّرت دائرة الأوقاف الاسلامية عدد المشاركين بصلاتي العشاء والتراويح في الليلة الماضية بأكثر من عشرة آلاف مُصل، كما شارك آلاف المصلين بصلاة فجر اليوم، ومن المتوقع أن يزيد عدد المشاركين بصلاة الجمعة اليوم عن ربع مليون مٌصل.

وتنشط العديد من اللجان والمؤسسات في المسجد الأقصى وخارجه لتقديم المساعدة للوافدين اليه خاصة اللجان الصحية والطبية ولجان الإسعاف الأولي، ومئات العناصر التابعة لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، واللجان التطوعية، علماً أن العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية قدمت مساء أمس وفجر اليوم آلاف الوجبات الغذائية في فترتي افطور والسحور، وستشرع بالتجهيز-عقب صلاة الجمعة- في تحضير آلاف الوجبات لتقديمها مساء اليوم للوافدين الى الاقصى المبارك.

وتشهد أسواق القدس التاريخية في البلدة القديمة حركة تجارية نشطة دفعت بعدد كبير من تجار المدينة الى فتح أبواب محالها طوال ساعات الليل.

من جانبها، اعلنت شرطة الاحتلال عن نشر الآلاف من عناصرها ومن عناصر 'حرس الحدود' والقوات الخاصة في المدينة المقدسة وشوارعها وأزقة البلدة القديمة وحاراتها وأسواقها، بالإضافة إلى اغلاق حاجز قلنديا شمال القدس بالكامل بوجه السيارات والمركبات المتوجهة من القدس الى رام الله، لصالح استقبال عشرات آلاف المواطنين المتدفقين باتجاه الاقصى المبارك، كما أغلقت محيط البلدة القديمة وتخصيصها فقط لحافلات نقل المصلين.

وكانت سلطات الاحتلال سمحت للمواطنين من محافظات الضفة الغربية ممن تزيد أعمارهم من الرجال عن الأربعين عاما الدخول للصلاة في المسجد الاقصى، ولم تفرض أي قيود على الفئة العمرية للنساء، في حين منعت قوات الاحتلال دخول أي مواطن من قطاع غزة للقدس للصلاة في الاقصى بذرائع أمنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المواطنين يؤدون قيام الليل والفجر في الأقصى آلاف المواطنين يؤدون قيام الليل والفجر في الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday