الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين في المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين في المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين في المسجد الأقصى

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، ستة مواطنين خلال خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، بحجة المشاركة في التصدي لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير والتهليل، وتم اقتيادهم إلى أحد مراكز التحقيق في القدس. 

وشملت الاعتقالات المصور محمد القزاز بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، والمواطنين جراح أبو صالح، وتامر شلاعطة، ورامي الفاخوري، وقصي دنديس، وسيدة لم تعرف هويتها

ونجح المصلون وطلبة حلقات العلم في إحباط مخططات الجماعات اليهودية

ومنظمات الهيكل المزعوم، لتنفيذ ما يشبه الاجتياح أو "الحج" الجماعي في المسجد الأقصى لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فيه، بمناسبة بدء عيد "شفوعوت" أو نزول التوراة العبري، وذلك من خلال ملاحقة المستوطنين وسط هتافات التكبير والتهليل، ما أجبر شرطة الاحتلال على اللجوء إلى الاقتحامات السريعة "مسار الهروب"، ويتمثل باقتحام المسجد من باب المغاربة ومُغادرته من أقرب باب مجاور وهو باب السلسلة من بوابات الأقصى الرئيسة.

 وشهدت ساحات المسجد الأقصى توترًا ملحوظًا، خصوصًا عند بابي الرحمة والسلسلة، لدى محاولة مجموعات من المستوطنين أداء طقوسهم التلمودية في المنطقة.

 وتعمدت عصابات المستوطنين استفزاز المرابطين عند باب السلسلة، بأداء الرقصات الاستفزازية وبعض الطقوس والشعائر التلمودية، بحراسة قوات الاحتلال، فور خروجهم من المسجد .

 وفرضت قوات الاحتلال صباح الأحد تشديدات وقيودًا على المصلين أثناء دخولهم المسجد الأقصى، وأغلقت مدخل سوق القطانين المؤدي إلى المسجد،

وسمحت للمستوطنين بالتجمهر وأداء المشاعر التلمودية هناك، بمناسبة ما يسمى العيد العبري، بحراسة عناصر من القوات الخاصة وضباط من شرطة الاحتلال الذين دفعوا المصلين بالأيدي بقوة ما زاد من توتر الأجواء، خصوصًا بعد اعتقال سيدة مقدسية وشاب من داخل المسجد.

 وتجدر الإشارة إلى أن منظمات "الهيكل المزعوم" دعت إلى اقتحامات تهويدية كبيرة تحت اسم "الحج الجماعي إلى جبل الهيكل"، ودعت إلى الاحتفال بنزول التوراة داخل الأقصى بتلاوة جهرية لبعض "آيات سفر الخروج" داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين في المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين في المسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday