اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة تعقد اجتماعها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة تعقد اجتماعها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة تعقد اجتماعها

علي أبو دياك
رام الله - فلسطين اليوم

ناقشت اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة في فلسطين، نظام عملها والمهام المطلوب تنفيذها، ومجموعة الاقتراحات الهادفة إلى تنفيذ السياسة الوطنية وتحقيق مستقبل أفضل للبنية التحتية الخاصة بالجودة آخذة بعين الاعتبار دور الحكومة والقطاع الخاص في هذا الجانب.

واتفقت اللجنة خلال اجتماعها الأول الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، برئاسة أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، على تكليف وزارة الاقتصاد الوطني، ووحدة الاعتماد ومؤسسة المواصفات والمقاييس وبالاستعانة مع خبراء ألمان، على تصنيف مهني لمحاور الخطة للخطة التنفيذية للسياسة الوطنية للجودة، حتى يتم مناقشتها من قبل اللجنة التوجيهية واعتمادها.

وشددت على ضرورة تضافر الجهود من قبل كافة المؤسسات المختصة لتنفيذ هذه السياسة الرامية إلى تطوير وتحسين عناصر البنية التحتية للجودة، وتسهيل دخول فلسطين في المنظمات الدولية خاصة منظمة التجارة العالمية.

وأكد أبو دياك وعمرو، دعم الحكومة ورئيس الوزراء للجنة وعملها الذي من شأنه خدمة خطة التنمية الفلسطينية، ودعم المنتج الوطني وبالتالي المساعدة في الافتكاك عن اقتصاد الاحتلال.

وتهدف السياسة الوطنية للجودة التي صادق عليها مجلس الوزراء، إلى النهوض بالبنية التحتية ذات العلاقة بالجودة وعلى مختلف المحاور المتصلة بالقوانين والأنظمة والتعليمات الفنية الإلزامية في مجالات المنتج الوطني والصحة والزراعة والتعليم بما يمكن فلسطين من حماية سوقها الداخلية فحسب وإنما تسهيل الانضمام لعضوية المنظمات الدولية ومنها منظمة التجارة العالمية كما يوفر منتجاً فلسطينياً قادراً على المنافسة وبالتالي سيساهم في تعزيز التجارة وتحسين ميزان المدفوعات.

وتم بلورة السياسة الوطنية للجودة، من قبل فريق وطني ترأسه وزارة الاقتصاد الوطني وعضوية مؤسسات من  القطاعين العام والخاص ذات الصلة (مؤسسة المواصفات والمقاييس، واتحاد الصناعات الفلسطينية، واتحاد الغرف التجارية، ومركز التجارة الفلسطيني- بالتريد، ومجلس الشاحنين الفلسطينيين)، تحت إشراف خبراء من المعهد الألماني للمترولوجي (PTB)، وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة تعقد اجتماعها اللجنة التوجيهية لتنفيذ السياسة الوطنية للجودة تعقد اجتماعها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday