رياض منصور يتابع إيصال رسائل حول التصعيد الإسرائيلي لجهات أممية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"رياض منصور" يتابع إيصال رسائل حول التصعيد الإسرائيلي لجهات أممية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "رياض منصور" يتابع إيصال رسائل حول التصعيد الإسرائيلي لجهات أممية

السفير رياض منصور
نيويورك ـ فلسطين اليوم

بعث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم الخميس وفي متابعة لرسائله منذ يومين، رسائل متطابقة الى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (اسبانيا) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تصعيد اسرائيل عدوانها ضد الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وذكر فيها أن القيادة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بالتحرك فورا لوقف جميع الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بحق السكان المدنيين الفلسطينيين العزل'.

وأسرد بعض هذه الانتهاكات من بينها مواصلة اسرائيل اعتداءاتها على المدنيين الفلسطينيين واصابة أعداد كبيرة منهم حيث تجاوز العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين 630 شخصا منذ 3 تشرين الأول 2015، كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدة هجمات على فرق الإغاثة في حالات الطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر مما ادى إلى اصابة 16 من موظفيها وحدوث أضرار ب10 سيارات اسعاف.

وتطرق السفير منصور الى اعمال 'العنف والارهاب التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون ضد السكان المدنيين الفلسطينيين مع الإفلات التام من العقاب'. مشيراً إلى قيام مستوطن اسرائيلي يوم أمس بإطلاق النار على فتاة فلسطينية، شروق دويات، 18 عاما، في البلدة القديمة في القدس  الشرقية المحتلة واصابتها بجروح خطيرة. كما اعترض المستوطنون المتطرفون موكب رئيس وزراء دولة فلسطين رامي الحمد الله، ورددوا هتافات عنصرية من بينها 'الموت للفلسطينيين'.

وبالإضافة إلى ذلك، تواصل إسرائيل 'حملتها القمعية وسياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال. حيث قامت قوات الاحتلال بهدم منازل لعائلتين فلسطينيتين بعد ساعات فقط من دعوة رئيس وزراء إسرائيل في اجتماع  للحكومة الإسرائيلية  لاتخاذ 'إجراء جديد' لتسريع عمليات هدم المنازل  وتوعده باستخدام 'يد قوية 'ضد الفلسطينيين وتوسيع نطاق الاعتقال الإداري. وعلاوة على ذلك، صدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في 5 أكتوبر 2015 أنه تم نشر قوات إضافية في الأحياء العربية، وهو ما لم يتم القيام به في الماضي.

كما واصلت السلطة القائمة بالاحتلال فرض حظر  لمدة 48 ساعة على الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة لأداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، بما في ذلك المسجد الأقصى. وفي الوقت نفسه تسمح الحكومة الإسرائيلية للإسرائيليين، بمن فيهم المستوطنين المتطرفين، بدخول البلدة القديمة والأماكن المقدسة، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، بحماية ودعم منها'، قال منصور في رسائله.

وطالب السفير منصور المجتمع الدولي العمل على إجبار إسرائيل على وقف سياساتها وممارساتها غير القانونية وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الفورية للسكان المدنيين الفلسطينيين. واضاف ان إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، هي المسؤولة عن تفاقم حدة التوتر 'بسبب سياساتها غير القانونية وتدابيراها العقابية وجرائم القتل التي ترتكبها وكذلك تكثيفها لعمليات اعتقال المدنيين الفلسطينيين، فضلا عن هدم منازل عائلات فلسطينية انتهاجا لسياسة العقاب الجماعي'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض منصور يتابع إيصال رسائل حول التصعيد الإسرائيلي لجهات أممية رياض منصور يتابع إيصال رسائل حول التصعيد الإسرائيلي لجهات أممية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أخطاء أثناء صبغ الشعر في المنزل بدلًا من صالونات التجميل

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

الأم الحقيقية لابنة أنجلينا جولي بالتبني تريد محادثتها

GMT 21:36 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

وصية قتيبة زهران قبل دقائق من استشهاده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday