فتح تدعو الي مواجهة مسيرة الأعلام العبرية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فتح" تدعو الي مواجهة "مسيرة الأعلام" العبرية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تدعو الي مواجهة "مسيرة الأعلام" العبرية في القدس

رأفت عليان
القدس - فلسطين اليوم

حذر الناطق الرسمي باسم حركة 'فتح' في القدس رأفت عليان في بيان صدر اليوم الخميس، من مغبة المواجهة المباشرة مع الجماعات الاستيطانية والشرطة الإسرائيلية يوم الأحد القادم خلال 'مسيرة الأعلام العبرية' أو 'رقصة الأعلام'.

ويأتي هذا البيان بعدما شرعنت المحكمة العليا الإسرائيلية تنظيم المسيرة داخل أزقة البلدة القديمة بحماية ما يقارب الـ3500 عنصر من قوات الاحتلال.

وأكد عليان أنه في الوقت الذي تمنع وتقمع به حكومة الاحتلال واذرعها التنفيذية فعاليات احياء الذكرى الـ67 للنكبة في مدينة القدس، 'فإنها تشرعن المسيرات الاستفزازية في الذكرى الـ48  على احتلال القدس بشقيها الغربي والشرقي وتطبيق القانون الإسرائيلي عليها واعتبارها عاصمة إسرائيل الأبدية، وما يسمي بـ' يوم توحيد القدس'، بحيث انها ضمت القدس - في خطوة غير معترف - بها من المجتمع الدولي وبعدها تبنت قانونا بتاريخ 30 تموز 1980 اعلنت فيه المدينة المقدسة 'عاصمتها الابدية والموحدة'.

واضاف عليان:'ان هذه المسيرة والتي من شأنها أن تشل الحركة داخل البلدة القديمة ليس على صعيد اغلاق المحلات التجارية ومنع السكان الخروج من منازلهم أو العودة اليها فحسب وانما بذلك هي تمنع المُصليين من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك وتحقق هدفها بافراغه ليكون هدفا سهلا للمستوطنين من أجل اقتحامه واداء صلواتهم التلمودية وشعائرهم الدينية بداخله'.

وعلى صعيد متصل، اشار عليان إلى ان رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال نتنياهو كان قد اعلن في العام 2011 وخلال احتفاله داخل البلدة القديمة بذكرى الـ44 'لتوحيد القدس' في حينها، عن منحه بقيمة مئة مليون دولار من أجل التطوير السياحي والتكنولوجي للمؤسسات الإسرائيلية في شطري المدينة، وأن  الحكومة الاسرائيلية مرتبطة ببناء القدس التي هي قلب الامة، في اشارة منه كانت الى استمرارية الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية من أجل تحقيق حلمهم 'بالقدس الكبرى'.

وعلى صعيد آخر، استهجن عليان ما اصدره القضاء الاسرائيلي بالحكم الفعلي على أمين سر القدس سابقا عمر الشلبي بالسجن مدة تسعة شهور بعد أن أدانته بممارسة التحريض من خلال شبكة التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، قائلا 'هذا يدل على مدى حالة التخبط وعدم الاستقرار والخوف الدائم الذي تعيشه حكومة الاحتلال الاسرائيلي'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تدعو الي مواجهة مسيرة الأعلام العبرية في القدس فتح تدعو الي مواجهة مسيرة الأعلام العبرية في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday