قوات الحرس الجمهوري السوري تستعيد أول معبر حدودي مع تركيا في محافظة الرقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات الحرس الجمهوري السوري تستعيد أول معبر حدودي مع تركيا في محافظة الرقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الحرس الجمهوري السوري تستعيد أول معبر حدودي مع تركيا في محافظة الرقة

عناصر من تنظيم "داعش" المتطرف
دمشق- نور خوام

سيطرت فصائل من الحرس الجمهوري السوري بشكل كامل على معبر "الصراف" الحدودي مع تركيا في محافظة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" المتطرف، وبذلك استعادت القوات الحكومية أول معبر حدودي مع تركيا بعد 4 أعوام من فقدانها السيطرة على الشريط الحدودي، كما تمكنت بالتعاون مع جيش العشائر من السيطرة على قرية "الزكية" في ريف الرقة الشمالي.

وانهارت دفاعات الفصائل المسلحة المعارضة في ريف حلب الشمالي تحت ضغط القصف الجوي الروسي المركز والهجوم البري السريع للقوات السورية الحكومية، حيث سيطرت الأخيرة على قرية "كفر نايا" ومناطق "السين وبرهلين ورسم العلم" بعد اشتباكات "متوسطة الشدة"، كما سيطرت ناريًّا على بلدة "تل رفعت".

وتقدمت قوات سورية الديموقراطية في منطقة "منغ" في ريف حلب الشمالي وسيطرت على مطارها العسكري بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع عناصر جبهة النصرة تحت غطاء ناري أمّنته الطائرات الحربية الروسية، بحسب ناشطين معارضين، كما سيطرت على جزء من أوتستراد "حلب- تركيا" وقطعت آخر طرق إمداد الفصائل المعارضة في ريف حلبي.
وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي الروسي السوري دمَّر 3 أرتال عسكرية تابعة لجبهه النصرة وجيش الفتح، كانت قادمة من ريف إدلب لمآزرة المجموعات المسلحة في ريف حلب.

وذكر مصدر في قوات الاستطلاع أن مئات المقاتلين المعارضين يهربون من مناطق الاشتباك في أرياف حلب والرقة واللاذقية نحو الحدود التركية مع عائلاتهم بعد التقدم السريع للقوات الحكومية وتوقف الدعم التركي لها بعد الضربات المتكررة لسلاح الجو الروسي على قوافل الإمداد.

وفي ريف حمص الشرقي أفادت مصادر ميدانية بوصول عدة أرتال عسكرية تابعة للقوات الحكومية إلى مطار تي4، والذي يبعد 56 كم عن مدينة تدمر في  خطوة هدفها التجهيز لحملة كبرى لتحرير مدينة تدمر وجبل الشاعر وكامل النفطية في المنطقة الوسطى، بينما أكدت مصادر معارضة أن الأرتال هي آليات روسية مع جنود روس قدموا للمطار من أجل تجهيزه ليكون القاعدة الجوية الروسية الثانية في البلاد بعد مطار "حميميم".

وتستمر الاشتباكات في مناطق تلبيسة وتير معلة بين القوات الحكومية وعناصر جبهة النصرة وسط أنباء عن تسوية تشمل المقاتلين المحليين فقط، وفي ريف درعا فشلت من جديد مصالحة منطقتي "ابطح وداعل" بعد تعرض وفد من وجهاء البلدتين للاعتداء من عناصر فصيل مسلح رافض للمصالحة، وهم في طريقهم لتسليم أسلحة للقوات الحكومية في  مدينة السويداء والاتفاق على بنود المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحرس الجمهوري السوري تستعيد أول معبر حدودي مع تركيا في محافظة الرقة قوات الحرس الجمهوري السوري تستعيد أول معبر حدودي مع تركيا في محافظة الرقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday