محمود خلف يؤكد أن العجز المالي لـالأونروا سياسي ومفتعل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محمود خلف يؤكد أن العجز المالي لـ"الأونروا" سياسي ومفتعل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود خلف يؤكد أن العجز المالي لـ"الأونروا" سياسي ومفتعل

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

عقدت لجنة "الفعاليات" في القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، الأربعاء، اجتماعًا مشتركًا مع ممثلين عن تجمع العاملين في وكالة الغوث "الأونروا" واللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "حماس"؛ لبحث تقليصات "الأونروا".

وأكد منسق اللجنة وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف، أنّ العجز المالي التي تتذرع به وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا": "سياسي ومفتعل ولا يمكن السكوت عليه لأنه بات يهدد حياة قرابة خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عمل الأونروا".

وأوضح خلف، أنّ تهديدات "الأونروا" لم تقتصر على تقليص الخدمات المقدمة للاجئين؛ بل تطال تهديد العام الدراسي المقبل عبر تأجيله؛ ما يهدد مستقبل قرابة نصف مليون طالب وحياتهم، داعيًا المجتمع الدولي إلى إيفاء التزاماته من خلال تمويل وكالة الغوث؛ لسد عجزها المالي وإلا ستكون هناك انعكاسات سلبية على جميع المستويات.

وفي نهاية الاجتماع، أقر المجتمعون سلسلة فعاليات في محافظات قطاع غزة رفضًا لقرارات "الأونروا" الأخيرة المجحفة، ولا سيما تقليص خدماتها وبرامج عملها وتهديدها تأجيل العام الدراسي المقبل، ومنها تنظيم فعالية مركزية أمام البوابة الغربية للوكالة في مدينة غزة، الأحد المقبل الساعة الحادية عشرة صباحا.

فضلًا عن فعاليات عدة في المحافظات الخمس أمام مراكز توزيع تموين الوكالة الساعة الحادية عشرة صباحا، ومنها فعالية أمام مدرسة الإعدادية ب قرب شوق مخيم جباليا في شمال قطاع غزة الخميس 30/7/2015، ويتبعها فعالية الاثنين 3/8 في رفح، وأخرى في خانيونس الثلاثاء 4/8، والوسطى الأربعاء 5/8، وفي مخيم الشاطئ الخميس 6/8، مشددًا على أنّه في حال عدم تراجع "الأونروا" عن قراراتها الأخيرة المجحفة اتجاه اللاجئين الفلسطينيين، سيكون رد اللاجئين مزيدا من التصعيد وستقدم القوى ومعها اللجان الشعبية على إعداد خيمة احتجاج دائمة أمام مراكز توزيع "الأونروا" الرئيسة في محافظات قطاع غزة تكون نقطة انطلاق لجميع الفعاليات في المخيمات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود خلف يؤكد أن العجز المالي لـالأونروا سياسي ومفتعل محمود خلف يؤكد أن العجز المالي لـالأونروا سياسي ومفتعل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday