الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تبعه هاميلتون الإنجليزي والبرازيلي فيليبي في المركز الثالث

الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات "فورملا 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات "فورملا 1"

نيكو روزبرغ
برلين - جورج كرم

تمكن سائق فريق "مرسيدس"، الألماني نيكو روزبرغ من الفوز بلقب جائزة النمسا الكبرى للفورملا 1، بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 10 نقاط، بفوز مشرف على المتسابق البريطاني، لويس هاميلتون، الذي احتل المركز الثاني.

وانتزع روزبرغ الصدارة من هاميلتون المصنف كبطل العالم، الذي كان بعيدًا عن المركز الأول، بفارق ثلاث لفات في السباق المقام على مضمار "ريد بول رينغ" المكون من 71 لفة.

وتوقفت سيارة روزبرغ للصيانة في اللفة 33، ما أتاح لهاميلتون أخذ زمام المبادرة لكنه توقف بسبب عقوبة زمنية مدتها خمس ثواني في اللفة الـ 35 متيحًا لزميله في الفريق الأخر التقدم وتصدر السباق، علما بأن كل ما كان يقلق روزبرغ هو اهتزاز الإطارات الشديد في اللفات الأخيرة.

وأكد روزبرغ "انه لشيء عظيم الفوز مرة أخرى هنا"  وذلك بعد فوزه العام الماضي عندما عاد من سباق جائزة النمسا الكبرى إلى تقويم سباقات الفورملا 1، وتابع "لا أعرف ما إذا كان الحظ يرتبط بهذا المضمار أو أي شيء من هذا القبيل، إلا أنه كان يوما رائعا، وبداية جيدة وسرعة جيدة، وأشعر بقمة السعادة".

وأضاف "بدت السيارة في حالة جيدة، وكنت قادرا على الانطلاق بسرعة كبيرة من اللفة الأولى وما بعدها على طول الطريق، وأعتقد أن هذا العام عثرت على الشيء الذي احتجته العام الماضي، وهو تقديم أفضل أداء أثناء السباق، وهو الأمر الذي يجدي نفعا بالنسبة لي".

وتابع "كانت البداية مفتاح الفوز في السباق، فقد تمكنت من القيادة ومقاومة أولى زوايا المضمار، ثم انطلقت بقوة بشكل مستقيم على طول الطريق، وكنت سعيداً لزيادة الفارق بيني وبين سيارة "لويس".

وتلقى هاملتون عقوبة زمنية قدرها خمس ثواني بسبب تجاوزه الخط الأبيض والسرعات المقررة، وهو الشيء الذي اعترف أنه لم يلاحظه على الإطلاق، وعلى الرغم من أنه استمر في الانطلاق بقوة، إلا أنه لم يستطع تجاوز زميله من الفريق الأخر.

وبيّن هاميلتون "لقد كانت انطلاقتي سيئة وهو الأمر الذي جعلني أخسر السباق"، واعترف البريطاني: "كنت أواجه مشكلة مع سرعة دوران السيارة، وعندما كنت أرفع قدمي عن دواسة الوقود أكتشف أنها لاتزال تعمل،  لذلك كنت أضغط على دواسة القابض، كما أن الإطارات انزلقت كثيراً أثناء السباق، ولم تكن تلك أفضل بداية للسباق".

وأردف " قدم نيكو أداء رائعاً اليوم، وفي نهاية السباق كان الأسرع، تمكنت في البداية من مجاراته، ولكن في المرحلة الثانية من السباق كانت وتيرته أسرع، لقد قدمت أفضل ما أستطيع، وتعتبر تلك هي المرة الثانية التي أوشك فيها على الفوز بالسباق".

وأشار روزبرغ إلى مخاوفه بسبب اهتزاز الإطارات في اللفات الأخيرة، موضحًا "كنت قلقاً من اهتزاز الإطارات على الجبهة اليمنى، وكنت أطلب من مهندسين الصيانة أن يبقوا أعينهم عليها، لأن هذه الاهتزازات تأتي من تآكل الإطارات وليس من بقعة مسطحة، وكنت أشعر بعدم الراحة عندما كان يحدث ذلك".

وذكر "كانت هناك بعض الشقوق على الإطار الأمامي الأيمن قبل توقفي للصيانة، ولكني كنت واثقاً من قدرتي على الحفاظ على الفارق، والاستمرار في الانطلاق بسرعة قوية بعد تبديل الإطارات".

وتمكن البرازيلي قائد سيارة "مايا"، ويليامز فيليبي، من انتزاع المركز الثالث من الألماني سيئ الحظ سيباستيان فيتل، الذي كان يحتل المركز الثالث في بداية السباق إلا أنه تراجع عندما علقت العجلات الخلفية في سياراته "الفيراري" في محطة الصيانة، في اللفة الـ 36، وفي اللفات الأخيرة كان قاب قوسين أو أدنى من انتزاع المركز الثالث من البرازيلي الذي فاز بفارق ستة أعشار من الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1 الألماني نيكو روزبرغ ينال جائزة النمسا الكبرى لسباقات فورملا 1



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday