موتكو يأمل بحل كافة إجراءات المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موتكو يأمل بحل كافة إجراءات المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موتكو يأمل بحل كافة إجراءات المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو
موسكو _ فلسطين اليوم

أعرب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن أمله بأن يتم اليوم أو غدا حل كافة إجراءات قبول المنتخب الروسي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المرتقب انطلاقها في البرازيل.

وقال الوزير الروسي، للصحفيين، من باريس التي يزورها حاليا: "نحن لم نتخذ القرار بعد حول التوجه إلى ريو دي جانيرو، سنتحدث عندما أعود ... أعول على كافة إجراءات توقيع الوثائق، لقبول المنتخب، وستنتهي عملية توقيع الوثائق اليوم أو غدا".

وصرح موتكو، أن لدى بلاده موارد اقتصادية وأخلاقية وفكرية كافية لوضع نظام لمكافحة المنشطات، داعيا إلى توحيد آليات مكافحة المنشطات في كافة أرجاء العالم".

وقال موتكو: "يجب أن يُعتمد النظام بشكل موحد في كافة دول العالم، إذا تمكنا من التوصل إلى ذلك، فستصل مكافحة المنشطات إلى نتيجة نهائية فعالة، أما إذا عمل النظام في بلاد ما بشكل ما، وإذا قدموا لنا شروطاً أخرى مختلفة، فهذا الدرب لن يقود إلى أي نتيجة".

وكانت الهيئة التنفيذية داخل اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت يوم الأحد 24 يوليو/تموز، أنها قررت ترك عملية البت في مسألة مشاركة الرياضيين الروس، ضمن مسابقات أولمبياد ريو دي جانيرو، للعام 2016، للاتحادات الرياضية الدولية المعنية. وبالتالي امتنعت اللجنة الأولمبية الدولية عن اتخاذ أي قرار بهذا الشأن من تلقاء نفسها.

وقبل ذلك اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة 22 يوليو/تموز، على اللجنة الأولمبية الروسية، تشكيل لجنة اجتماعية مستقلة تضم خبراء من روسيا ومن الأجانب، من أجل التحقيق في استخدام المنشطات، وأضاف الرئيس الروسي بأنه لتحقيق ذلك الغرض، من الضروري العمل بشكل وثيق مع اللجنة التأديبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، ومع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ومع الاتحادات الرياضية الدولية، بشأن الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية.

والجدير بالذكر أن محكمة التحكيم الرياضية، رفضت الخميس 21 يوليو/تموز 2016، دعاوى اللجنة الروسية الأولمبية، ودعاوى أخرى تقدم بها 68 رياضيا روسيا، من رياضيي ألعاب القوى، تم رفعها ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى. ونتيجة لذلك القرار، لن يشارك الرياضيون الروس في لعبة ألعاب القوى، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، تحت علم بلادهم روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية الروسية، اتفقت سابقا مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، على اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية، كملاذ أخير لحسم الخلاف بشأن مشاركة 68 رياضيا في دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي ستجري بين 5 و21 أغسطس/آب. وطالب الرياضيون الروس من محكمة التحكيم الرياضية مراجعة قابلية تنفيذ عدد من قوانين الاتحاد الدولي، بشأن قبول مشاركة أي رياضي روسي ضمن المسابقات الدولية، في حال خضوعه لشروط التأهيل المطلوبة، وإن لم يكن الرياضي معاقبا بانتهاكه لإحدى قواعد مكافحة المنشطات. ورفعت هذه الدعوى في المحكمة 2 تموز/يوليو 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موتكو يأمل بحل كافة إجراءات المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية موتكو يأمل بحل كافة إجراءات المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday