هاني أبوريدة  يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاني أبوريدة يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاني أبوريدة  يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا

المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن مصر جاهزة لمعاونة كوت ديفوار في أي شيء خلال تنظيم النسخة بعد المقبلة في 2023 .

وقال أبو ريدة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء :"إن رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي ساهم في تنظيم البطولة بشكل متميز، والرئيس شخصيا رصد مبالغ مالية كبيرة للتنظيم وكان يتابع، وكذلك رئيس الوزراء المصري يوميا عملية التنظيم. الصرف على البنية التحتية أمر جيد لأنه سيكون للأجيال القادمة، والرئيس طالب بأن تكون نسخة مصر هي الأفضل من حيث التنظيم".

وأضاف أن مصر بالتأكيد ستحاول أن تخوض سباق تنظيم كأس العالم في المستقبل.

وأوضح أبو ريدة أن في الوقت الحالي مصر ستسعى لإيجاد حلول لمشاكل الإقامة والتسكين لبطولات كبيرة مثل كأس العالم.

وتابع : "مصر نجحت حتى الآن فيما يخص إقامة 24 دولة إفريقية، سواء المنتخبات أو الجماهير، مشددا على أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك حلولا أفضل لاستيعاب عدد أكبر، وبحلول ذلك الوقت ستكون مصر قادرة على استضافة كأس العالم".

وأضاف إن مصر سعت لاستضافة بطولة عالمية في 4 أشهر ومقارنة بروسيا التي استضافت كأس العالم بعد تحضير 8سنوات كاملة، والتنظيم في مصر لا يقل عن المونديال.

وأوضح أبو ريدة أن مصر تعرض مساعدتها على الكاميرون لمعاونتها في تنظيم نسخة 2021 من خلال الخبرات والتنظيم ومصر لن تتأخر عن دعم أي دولة إفريقية.

وتابع أن مصر تدخلت وطلبت استضافة البطولة رغم ضيق الوقت للحفاظ على سمعة الكاف وعدم تأخير البطولة رغم أن الوقت كان بسيطا للغاية بين قرار المنح وانطلاق البطولة والكل اجتهد ليلا ونهارا على مدى أربعة أشهر للظهور بصورة مشرفة.

وشدد على أن الاتحاد الإفريقي ملئ بالخبرات وهناك اجتماعات يومية لتدارك أي أخطاء، كما أن الكاميرون تسير بصورة جيدة من أجل تنظيم نسخة 2021، وسعيد بما يتم في البنية التحتية بها خلال الفترة المقبلة وستكون جاهزة للكان.

أكد أبو ريده أن ملاعب مصر قريبة للغاية ولا تحتاج لطيران وسفر وهو أمر مريح للجميع عكس بعض الدول والتحرك بالطيران في إفريقيا، ومصر راعت راحة الجميع، وبعد البطولة ستكون مصر في خدمة الكاميرون ومدها بكل شيء مطلوب ومساعدتها في التنظيم بأفضل صورة.

وأكد أبو ريدة أن المشكلة في نظام التذاكر هو أمني بالدرجة الأولى، ومن السهل فتح المدرجات والملاعب للجماهير ولكن خوفا على الضيوف لا يتم ذلك حرصا على سلامة الجماهير، والتقصير من جانب الجماهير ليس من جانب اللجنة المنظمة.

و أضاف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء :"إن الحكومة المصرية ترى أن أفريقيا في قلب كل إنسان مصري، وهدفنا في مصر إرسال رسالة للعالم بأن دول إفريقيا تستطيع تنظيم حدث عالمي في فترة قصيرة، ولأول مرة في تاريخ بطولات كأس الأمم يكون هناك 24 ملعبا لتدريب المنتخبات المشاركة".

وأوضح أن مصر تسعى لاستضافة السوبر الأوروبي وجاهزة فورا لاستضافة كأس إفريقيا للاعبين تحت 23 عاما والمؤهلة للأولمبياد.

وعند سؤاله عن العقوبة التي وقعت على عمرو وردة لاعب المنتخب المصري، قال :" العقوبة التي تم توقيعها على وردة كان هدفها التقويم".

وأضاف :"أرفض كلمة أن هناك لاعب أٌقوى من اتحاد الكرة المصري وبالعكس اللاعبين ملتزمين جدا بكل شيء ويحترمون رئيس الاتحاد بصفته المشرف المباشر على المنتخب المصري ويتعامل مع اللاعبين بوصفهم أولاده والكل داخل المنتخب يد واحدة وعلى قلب رجل واحد ونحاول التعامل سريعا مع المشاكل لمواصلة المشوار وتحقيق اللقب في النهاية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني أبوريدة  يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا هاني أبوريدة  يثني على دور الرئيس السيسي في تنظيم أمم أفريقيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday