إشبيليه الإسباني يعقد أفضل 10 صفقات خلال 15 عامًا من عهد مونتشي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"إشبيليه" الإسباني يعقد أفضل 10 صفقات خلال 15 عامًا من عهد "مونتشي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إشبيليه" الإسباني يعقد أفضل 10 صفقات خلال 15 عامًا من عهد "مونتشي"

رامون رودريجيز فيرديخو الشهير باسم مونتشي
إشبيليه- عادل صادق

يعد الآن رامون رودريجيز فيرديخو، والشهير باسم "مونتشي"، رجل الساعة في إسبانيا، فهو ظاهرة غريبة بطلها نجم سابق غير مشهور، كان حارس مرمى متواضع لعب مع إشبيلية في تسعينات القرن الماضي 85 مباراة فقط، قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم، ليتحول بعد ذلك إلى واحد من أفضل المدراء الرياضيين في العالم، وهو ما دفع كبار الأندية الأوروبية للصراع من أجل التعاقد معه، وأبرزهم ريال مدريد، وبرشلونة، وبايرن ميونخ.

وتعد سياسة مونتشي مع فريق إشبيليه هي "نبيع من أجل أن نستمر"، والغريب أن هذه السياسة نجحت بشكل كبير مع الفريق الأندلسي، الذي تمكن من الفوز ببطولة اليوربا ليغ 4 مرات خلال العقد الأخير، فضلاً عن تحسن الوضع المالي للفريق بشكل كبير وأصبح من أكثر الأندية الأوروبية تصديرًا للمواهب، بفضل "الكشاف البارع" أو "صائد المواهب" مونتشي.

وفيما يلي أبرز 10 صفقات أبرمهم مونتشي خلال 15 عامًا مع فريق إشبيليه:-

1) خوسيه أنطونيو رييس؛ يعد أول جواهر فريق إشبيليه خلال عهد "مونتشي"، وانتقل إلى صفوف آرسنال العام 2004 مقابل 30 مليون يورو، عندما كان لا يتجاوز الـ20 عامًا، ثم عاد بعد 8 أعوام إلى بيته، قادمًا من أتلتيكو مدريد.

2) جوليو بابتيستا؛ في العام 2003 دفع إشبيليه 3 ملايين يورو إلى فريق ساو باولو البرازيلي لضم لاعب الوسط البرازيلي، وفي خلال موسمين فقط تمكن بابتيستا من تسجيل 50 هدفًا مع الفريق الإسباني؛ مما دفع ريال مدريد إلى التعاقد معه في صيف العام 2005 مقابل 20 مليون يورو.

3) سيرخيو راموس؛ يعد أحد الجواهر الأخرى التي أخرجتها مدرسة الناشئين بالنادي، ففي العام 2005 دفع ريال مدريد 27 مليون يورو إلى الفريق الأندلسي من أجل التعاقد مع راموس، عندما كان يبلغ 19 عامًا فقط.
4) دانييل ألفيس؛ يعد ألفيس الصفقة الأفضل لأشبيليه خلال عهد "مونتشي"، حيث كلف الفريق الإسباني 500 ألف يورو في أول مواسمه معارًا من فريق باهيا البرازيلي وفي كانون الثاني/ يناير العام 2004 دفع إشبيليه 850 ألف يورو للفريق البرازيلي من أجل الحصول على حقوق اللاعب، وفي صيف العام 2008 دفع البرسا 35 مليون يورو من أجل ضم اللاعب الذي يعتبره الكثيرون الظهير الأيمن الأفضل في العالم.

5) ألفارو نيجريدو؛ يعد أغلى اللاعبين الذين تعاقد معهم فريق إشبيليه، حيث اشتراه من فريق ريال مدريد العام 2009 مقابل 15 مليون يورو. وبعد 4 أعوام باعه الفريق الإسباني إلى مانشستر سيتي مقابل 25 مليون يورو.

6) خيسوس نافاس؛ رافق نيجريدو إلى ملعب الإمارات زميله في إشبيليه نافاس مقابل 20 مليون يورو.

7) ألبرتو مورينو؛ لحق العام 2010 بزميليه السابقين في البريميرليغ، ولكن هذه المرة إلى فريق ليفربول مقابل 18 مليون يورو.

8) إيفان راكيتيش؛ وصل اللاعب الكرواتي إلى صفوف إشبيليه في كانون الثاني/ يناير العام 2011 بدون أيّة ضجة ومقابل 2.5 مليون يورو فقط من فريق شالكه، وفي صيف العام 2014 انتقل إلى برشلونة مقابل 18 مليون يورو، الرقم الذي يعد أقل بكثير من قيمته السوقية، ولكن السبب يرجع إلى بقاء عام واحد فقط في عقده.

9) أليكس فيدال؛ دفع إشبيليه إلى فريق ألميريا 3 ملايين يورو فقط من أجل ضم اللاعب، بينما اشتراه البرسا هذا الصيف من إشبيليه مقابل 18 مليون يورو بالإضافة إلى 4 ملايين يورو، من الممكن أن يدفعهم البرسا في الموسم المقبل بحسب بعض البنود والشروط الموجودة في العقد.

10) كارلوس باكا؛ اكتشفه "مونتشي" في نادي كلوب بروج البلجيكي وجلبه إلى إشبيليه العام 2013 مقابل 7 ملايين يورو، وعقب عامين بعد أن تحول اللاعب إلى أحد أبرز المهاجمين في أوروبا، اشتراه فريق ميلان الإيطالي مقابل 30 مليون يورو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشبيليه الإسباني يعقد أفضل 10 صفقات خلال 15 عامًا من عهد مونتشي إشبيليه الإسباني يعقد أفضل 10 صفقات خلال 15 عامًا من عهد مونتشي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday