مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق في أبوظبي الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق في أبوظبي الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق في أبوظبي الخميس

مهرجان الغربية للرياضات المائية
دبي - وام

تنطلق غدا فعاليات النسخة السابعة لـ " مهرجان الغربية للرياضات المائية " التي تستمر/ 10 / أيام في المنطقة الغربية في أبوظبي.

ينظم المهرجان لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم من نادي الغربية الرياضي.

تتضمن الفعاليات عددا من الرياضات البحرية وفي مقدمتها " مسابقة الكايت سيرف " التي تنظمها لجنة الإمارات للكايت سيرف فيما يشارك فيها / 80 / لاعبا من مواطنين ومقيمين إضافة إلى " مسابقات التجديف الواقف " التي تنظمها لجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء بجانب عدد من الفعاليات التراثية والاجتماعية والسياحية.

وأثنى الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء .. على الدعم الكبير الذي تجده الرياضة بصفة عامة والرياضات البحرية بصفة خاصة من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .

وأكد أن القيادة الرشيدة بدعمها المتواصل كان لها الفضل في أن تصل الرياضة البحرية ورياضة الكايت سيرف بشكل خاص إلى مستويات عالية من التطور والنجاح والشهرة الكبيرة بين أبناء الإمارات.

واعتبر الشيخ أحمد بن حمدان أن "الكايت سيرف" من الرياضات التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية ولا تحتاج لمواصفات خاصة لممارستها بعد أن انتشرت كثيرا في السنوات القليلة الماضية ووجدت طريقها لتمتزج مع الرياضات المحببة للشباب .

وأشار إلى أن مهرجان الغربية له دور كبير في رفد الرياضة الإماراتية بوجوه شابة تستطيع حمل لواء وعلم الدولة في أكبر المحافل الدولية حيث وضع مدينة المرفأ في المنطقة الغربية على خريطة السياحة العالمية مدللا على ذلك بعدد السائحين الأجانب والعرب الذين شاركوا وتابعوا هذه الفعاليات في نسخها الست السابقة.

واعتبر المهرجان فرصة جيدة لاستفادة من خبرة المحترفين الذين يشاركون في مختلف الرياضات البحرية ما يساهم في تطوير هذه الألعاب ويرتقي بلاعبينا إلى مستوى العالمية.

وتوقع الشيخ أحمد بن حمدان أن تشهد فعاليات هذا العام حضورا كثيفا من الزوار من مختلف الإمارات ممن يعشقون هذا النوع من الرياضات المثيرة بالإضافة لحضور وتواجد أهالي الغربية والذين ينتظرون وبشكل سنوي منافسات المهرجان.

ووصف الكايت سيرف بأنها مزيج من التزلج على الأمواج والطيران الشراعي وتمارين اللياقة البدنية يتضافر ليشكل واحدة من أروع وأصعب الرياضيات وأمتعها.

وأكد الشيخ أحمد بن حمدان أن لجنة الكايت سيرف تولي أهمية كبيرة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب الإماراتي للتعرف على هذه الرياضة وممارستها التي باتت من الرياضات المحببة لشريحة الشباب نظرا لما تتمتع به من الإثارة إضافة إلى خبرة ودراية وقراءة لسرعة الرياح واتجاهها من أجل الوصول لأفضل النتائج.

وتقام فعاليات التزحلق على الماء غدا و بعد غد على أن تستأنف مجددا في الأول والثاني من شهر مايو المقبل وفقا للجدول الزمني الذي طرحته اللجنة المنظمة للبطولة والتي وضعته بناء على سرعة الرياح وقوتها طيلة أيام المسابقة المثيرة.

وحددت لجنة الكايت سيرف الفئات التي ستتضمنها المنافسة إضافة إلى المراحل العمرية المختلفة والتي ستكون كالتالي .. فئات " الرجال والنساء والمبتدئين ومواطني الإمارات " .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق في أبوظبي الخميس مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق في أبوظبي الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday