الدولار يقلص مكاسبه والذهب يعاود الارتفاع مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدولار يقلص مكاسبه والذهب يعاود الارتفاع مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدولار يقلص مكاسبه والذهب يعاود الارتفاع مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة

الدولار يقلص مكاسبه
طوكيو - فلسطين اليوم

تخلى الدولار عن مكاسبه فيما عاود الذهب الارتفاع، أمس، مع انحسار حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين في وقت سابق بشأن إحراز تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، في حين لم يطرأ تغير على العملة الأسترالية من المستويات المتدنية التي بلغتها في الآونة الأخيرة بعد أن وفر قرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة مؤشرات محدودة بشأن التيسير النقدي مستقبلا.

وفقد اليوان مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكرة لينخفض خلال الجلسة بعد أن قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب إن أي صفقة مع الصين يجب ان تميل نحو الولايات المتحدة إلى حد ما، ما يشير إلى أن المفاوضات لن تمضي بسلاسة.

وفي وقت سابق، ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات لأعلى مستوى في أسبوع ولكنه تراجع وسط شكوك بشأن استئناف المساعي الأميركية الصينية لتسوية الخلاف التجاري.

وصعد الدولار الأسترالي 0.3% إلى 0.6983 دولار أميركي، أمس، بعد أن فقد 0.9%، اول من أمس، وهو أكبر تراجع منذ 24 نيسان.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار عند 96.790، أمس، بعد أن سجل أكبر زيادة منذ السابع منذ آذار، اول من أمس، بفضل آمال تحقيق بكين وواشنطن تقدما في المفاوضات التجارية بينهما.

ونزل اليورو لفترة وجيزة لأقل مستوى في ثمانية أيام إلى 1.1275 دولار قبل أن يستقر في التعاملات عند 1.1289 دولار، وفقدت العملة الموحدة 0.7%، اول من أمس، مسجلة أكبر خسارة يومية منذ آذار نتيجة بيانات اقتصادية محبطة أدت لهبوط عوائد السندات وعززت التوقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

في المقابل، ارتفعت أسعار الذهب، امس، إثر هبوط حاد في الجلسة السابقة، فيما يخشى مستثمرون من حدوث تباطؤ اقتصادي وسط بيانات ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية عالميا، وتوترات تجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1391.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0603 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزل 1.8% في الجلسة السابقة في أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية منذ تشرين الثاني 2016.
وصعد الذهب في العقود الآجلة الأميركية 0.4% إلى 1394.4 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج يان، محللة السوق في "سي.إم.سي ماركتس" "عاد الخلاف التجاري لصدارة المشهد اليوم وتحول المتعاملون من الولايات المتحدة والصين إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

واول من أمس، كثفت الولايات المتحدة الضغط على أوروبا بشأن الخلاف على دعم الطائرات، وهددت بفرض رسوم على سلع إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة مليارات دولار، فضلا عن سلع بقيمة 21 مليار أعلنت فرض رسوم عليها في نيسان.
في غضون ذلك، انكمشت أنشطة المصانع في معظم أنحاء أوروبا وآسيا في حزيران، بينما سجل نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة ضعفا، مما يُبقي ضغوطا على صانعي السياسات لتفادي حدوث ركود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.3% إلى 15.17 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.1% إلى 1548 دولارا، وربح البلاتين 0.8% إلى 836.68 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى في سبعة أسابيع تقريبا، اول من أمس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يقلص مكاسبه والذهب يعاود الارتفاع مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة الدولار يقلص مكاسبه والذهب يعاود الارتفاع مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday