الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى وحزب الله يحمل حاكم البنك المركزي المسؤولية
آخر تحديث GMT 07:48:41
 فلسطين اليوم -

الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى و"حزب الله" يحمل حاكم البنك المركزي المسؤولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى و"حزب الله" يحمل حاكم البنك المركزي المسؤولية

الليرة اللبنانية
بيروت -فلسطين اليوم

تجاوز سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء، 4000 ليرة لبنانية في سعر قياسي هو الأدنى، في وقت حمل فيه "حزب الله" حاكم مصرف لبنان مسؤولية انهيار الليرة.

وسجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم الثلاثاء، 4200 ليرة لبنانية للشراء و4300 ليرة للبيع، وهو أدنى سعر سجلته الليرة منذ انتهاء الحرب الأهلية في لبنان.

من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام عن نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، نعيم قاسم، قوله، إن انخفاض الليرة لمستويات قياسية أمام الدولار يعني أن هناك "أخطاء متراكمة وأداء سلبيا" من مصرف لبنان، مضيفا أن "حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، يتحمل المسؤولية فيما وصلنا إليه لكن ليس لوحده".

ونقل تلفزيون "الجديد" عن قاسم قوله، إن "موقف حزب الله من موضوع الحاكم واضح وهو ضرورة مناقشة مسألة المصرف المركزي داخل الحكومة وليس في الإعلام حتى يتخذ القرار المناسب في هذا الإطار على أساس تقديم مصلحة البلد على أي شيء آخر".

وكانت البنوك المحلية بدأت فرض قيود قبل نحو ستة أشهر، بعد أن انزلق لبنان إلى أزمة مالية قلصت قيمة عملته وأدخلت البلاد في أزمة.

وعادت التظاهرات المطلبية إلى الشارع اللبناني، رغم إعلان الحكومة التعبئة العامة في مسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد، وشهدت احتجاجات أمس الاثنين، التي خرجت رفضا للأوضاع الاقتصادية الخانقة، أعمال عنف، لا سيما في طرابلس شمال لبنان، ما أدى إلى مقتل محتج، وجرح العشرات بينهم عناصر من الجيش اللبناني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى وحزب الله يحمل حاكم البنك المركزي المسؤولية الليرة اللبنانية تسجل أدنى مستوى وحزب الله يحمل حاكم البنك المركزي المسؤولية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019

GMT 04:34 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

العلماء يكتشفون "قوس قزح" على عنكبوت الطاووس

GMT 10:26 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوغاتي" تستعيد مجدها بصناعة السيارة الأسرع في العالم

GMT 18:53 2015 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

الخميرة أفضل علاج طبيعي لتهدئة الأعصاب

GMT 05:47 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"فيراري" تطلق سيارة 812 سوبر فاست الجديدة كليًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday