بورصة لندن تختار الكرم للطاقة الشمسية المصرية ضمن الشركات الملهمة في أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بورصة لندن تختار "الكرم للطاقة الشمسية" المصرية ضمن الشركات الملهمة في أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بورصة لندن تختار "الكرم للطاقة الشمسية" المصرية ضمن الشركات الملهمة في أفريقيا

الطاقة الشمسية"
لندن- فلسطين اليوم

اختارت مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية شركة الكرم للطاقة الشمسية (كرم سولار)، العاملة في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر، كواحدة من الشركات الأفريقية الرائدة في تقريرها بعنوان "الشركات الملهمة في أفريقيا" لعام 2019. ويعد هذا التقرير بمثابة اختياراً لأفضل الشركات تحقيقاَ لمعدلات نمو مزدهرة لأعمالها في قارة أفريقيا. حيث يتم اختيار هذه الشركات الرائدة بناء علي عدة معايير تشمل، كونها إحدى الشركات المملوكة للقطاع الخاص، نجاحها في تحقيق معدلات نمو مميزة ، فضلا عن إظهار قدرتها علي دعم التنمية في القارة. 

صرح عمرو الصواف، رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية : "مع إلتزامنا المستمر تجاه دفع عجلة نمو سوق القطاع الخاص في مجال الطاقة الشمسية في مصر، يسعدنا أن يتم الاعتراف بجهودنا من قبل منظمة تتمتع بحيادية ومصداقية دولية مثل مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية". مضيفاَ، أن نتائج تقرير "الشركات الملهمة لأفريقيا" يمثل تقديراً واعترافاً بجهود " الكرم للطاقة الشمسية " بوصفها في طليعة المبتكرين والمطورين في مجال الأبحاث والتشغيل في قطاع الطاقة المتجددة.

في عام 2018 ، وقعت شركة الكرم للطاقة الشمسية اتفاقا مع مؤسسة التجارى للتمويل لتصبح المستشار الاستثماري لعمليات تمويل الشركة، وكانت هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة فى زيادة رأس مالها لتنفيذ مشاريعها فى مجال اتفاقيات شراء الطاقة الشمسية بالقطاع الخاص. تهدف شركة الكرم للطاقة الشمسية خلال المرحلة الأولية من الشراكة إلى جمع حوالى ٥٠٠ مليون جنيه مصرى لبناء وتشغيل المجموعة الأولى من المحطات.

وبوصفها اللاعب الرئيسي في القطاع الخاص للطاقة الشمسية الخاصة المصرية، تمكنت الشركة بمحفظة مشاريع بإجمالي إنتاجية حوالي 100 ميجاوات عبر شركتها التابعة لبيع وتوزيع الكهرباء، والتى سيتم تمويلها من خلال المرحلة الأولى من التمويل.

وتتضمن هذه المشروعات كلا من مشروعاً بقدرة 23.5 ميجاوات لمجموعة الدقهلية، ومشروع لتوليد وتوزيع الطاقة بقدرة 20 ميجاوات لصالح البدر للاستثمار والأسواق التجارية "أركان بلازا". وعقب تشغيل هذه المحطات، سوف تنضم إلى مجموعة عملاء الشركة الحاليين والتي تمتد لتشمل كلا من "جهينة"، "فريدال"، "مازار"، و" أوريون للصناعات الغذائية". 

وأضاف عمرو الصواف، رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية : "إن تسليط الضوء على الأعمال التجارية الملهمة في قطاع الطاقة المتجددة، لن يدفعنا إلى تحقيق أهدافنا فحسب، بل هو بمثابة تحفيز جديد لتحقيق توقعات المستثمرين لدينا بل وتجاوز سقف هذه التوقعات أيضاً. ويستطرد: اليوم " شركة الكرم للطاقة الشمسية " هي شركة الطاقة الشمسية الأولى والوحيدة في مصر التي تمتلك تراخيص توليد وتوزيع وبيع الكهرباء للمستهلكين والصناعيين والتجاريين. ولا تزال هناك تطلعات هائلة في هذا المجال خاصة مع ارتفاع أسعار الكهرباء وتراجع نسب الدعم في الأشهر المقبلة.

جدير بالإشارة أن التقرير الحالي تم إعداده بالشراكة مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية ومجموعة "سي دي سي" وشركة "بي دبليو سي" وشركة "أسوكو إنسيتس" الذين ساهموا برؤياهم وخبراتهم للمساعدة في اختيار الشركات المميزة، بينما تكفل كلا من "ستيفنسون هاروود" و"انستيكتيف بارتنرز" برعاية التقرير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة لندن تختار الكرم للطاقة الشمسية المصرية ضمن الشركات الملهمة في أفريقيا بورصة لندن تختار الكرم للطاقة الشمسية المصرية ضمن الشركات الملهمة في أفريقيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday