الصين تطمئن الحكومة التنزانية تجاه آفاق التعاون المشترك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين تطمئن الحكومة التنزانية تجاه آفاق التعاون المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تطمئن الحكومة التنزانية تجاه آفاق التعاون المشترك

السفير الصيني لدى تنزانيا
طوكيو - فلسطين اليوم

دعا السفير الصيني لدى تنزانيا، لويوكينج، الحكومة التنزانية إلى الاطمئنان فيما يتعلق بالتعاون بينهما، مشيرا إلى أنه من خلال تعزيز التعاون بين البلدين، ستحقق تنزانيا هدفها بأن تصبح دولة صناعية.

وأكد السفير الصيني كذلك أن إقامة علاقات قوية مع الصين ستساعد في رفع مساهمة القطاع الصناعي في تنزانيا في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 8 في المائة حاليا، إلى15 في المائة بحلول عام2020.

وكان السفير الصيني يتحدث في دار السلام خلال اللقاء الذي جمع كبار المسئولين من الحكومة والملحقين التجاريين الاقتصاديين لجمهورية الصين الشعبية في تنزانيا، وكان ذلك الاجتماع بمثابة متابعة للتعاون والتحول الصناعي الصيني التنزاني.

وقال: "لدي ثقة في تنزانيا، من خلال التعاون الصناعي معنا، بناءً على موقعها الجغرافي الجيد والاستقرار والنمو الاقتصادي الذي حققته على مدى السنوات العشر الماضية"، مشيرا إلى أن ضعف البنية التحتية كان واحدا من التحديات الرئيسية التى تقف أمام تطلع تنزانيا إلى تحقيق التصنيع.

وقال السكرتير الدائم لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، عبد الحليم ميرو، إن الوزارة تركز حاليا على تحسين بيئة الأعمال، وأوضح "هدفنا هو خلق بيئة مواتية للتنافسية والتقليل من تكاليف العبء الزائد أوعدم الكفاءة الاقتصادية المرتبطة بالقيود البيروقراطية وبطء الإجراءات".

واعترف عبد الحليم ميرو، بأنه مع دعم الصين ستتمكن تنزانيا من محاكاة مسار التنمية لاستراتيجيات ونماذج التصنيع الصينية، وقال ميرو، إن الوزارة تقوم بالإصلاحات الضرورية للحد من الإجراءات البيروقراطية ووضع نظام ضرائب صديق للصناعة.

وعلى الرغم من أن النمو الصناعي فاق النمو الاقتصادي في التحسن والسرعة على مدى العقد الماضي، فإن تنزانيا لا تزال تعاني من "عجز التصنيع" في مستواه الحالي بالنسبة لنصيب الفرد من الدخل، وذلك طبقا للمعايير الدولية وخطط البلاد الطموحة لتحقيق مستوى الدخل المتوسط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تطمئن الحكومة التنزانية تجاه آفاق التعاون المشترك الصين تطمئن الحكومة التنزانية تجاه آفاق التعاون المشترك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday