توني آبوت يهاجم شبكة abc لاستضافتها زكي ملاح
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توني آبوت يهاجم شبكة ABC لاستضافتها زكي ملاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توني آبوت يهاجم شبكة ABC لاستضافتها زكي ملاح

زكي ملاح
كانبرا ـ ريتا مهنا

هاجم رئيس الوزراء الأسترالي توني آبوت، شبكة ABC الأسترالية بعدما استضافت زكي ملاح، وهو أول أسترالي اتهم بموجب قوانين مكافحة التطرف الصادرة العام 2005، خلال برنامج "Q&A".

وأكد آبوت بقوله: شخص ما في الإذاعة العامة عليه تحمل مسؤولية إعطاء فرصة لمتعاطف مع التطرف في الظهور على الهواء مباشرة خلال أحد البرامج، واصفًا قرار إعادة بث البرنامج بـ"غير المفهوم تمامًا".

وقد اعترفت ABC بخطأها في السماح بظهور الملاح، الذي تعرض للسجن لتهديده مسؤولي الكومنولث commonwealth العام 2003.

وفي بيان صادر الأربعاء الماضي، أكدت هيئة ABC أن ملاح كان لابد من منعه من الظهور كأحد جمهور البرنامج بسبب خلفيته الجنائية وتصريحاته التي أدلى بها في وقت ماضي، كما استعرضت حلقة الاثنين الماضي والتي اشتبك فيها مع سكرتير الشؤون البرلمانية ستيف شيوبو بشأن التغييرات المقترحة لقوانين الجنسية.

ووفقًا للبيان، فإن بيتر مكفوي المنتج المنفذ لبرنامج Q&A اعترف بفشل عملية التحرير والحكم حول هذه الحلقة وخالف البنود المتفق عليها مع ABC، مما اضطر الأخيرة إلى تحذيره "رسميًّا".

وسيتم إجراء مراجعة مستقلة للبرنامج بواسطة راي مارتن والصحافي بالتلفزيون والمدير العام السابق لـSBS شون براون، على أن التقرير سيأخذ في الاعتبار اختيار الجمهور والمواضيع المطروحة واستراتيجية التواصل الاجتماعي، على أن تنشر النتائج في وقت لاحق من هذا العام.

وحاول المنتجون في شبكة ABC استضافة أحد الأشخاص ممن كان على علاقة بزكي ملاح، وذلك قبل السماح له بطرح سؤال على اللوحة الخاصة بشاشة برنامج Q&A""، ومع ذلك فشلوا في مراجعة ما نشره أخيرًا عبر موقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لتقرير وزارة الاتصالات، فإن هناك محاولات جرت من أجل الاتصال بأصدقاء ملاح ولكنها باءت بالفشل، ومن ثم اختار منتجو البرنامج أن يعتمدوا في إصدار قرارهم على عوامل أخرى من تجارب سابقة معه، وهي نصيحة صحافي في ABC، والاطلاع على مقابلة تلفزيونية جرت أخيرًا، ولذلك تقرر أنه لم يكن خطرًا ولن يكون مخلاً بالنظام، كما سيكون مكانه مناسبًا ضمن الجمهور لطرح سؤال.

ومن المعروف أن السيد ملاح كان مطلعًا على إعداد فريق Q&A قبل الظهور في الحلقة المثيرة للجدل للمرة الأولى منذ 4 أعوام.

وخلص تقرير الوزارة إلى أنه منذ إدانة ملاح؛ لتهديده المسؤولين في ASIO فقد تم السماح له بالظهور الإعلامي المكثف بما في ذلك إجراء مقابلات مع The Project وInsight وThe Australian وSydney Morning Herald و2GB.

ووفقًا لشبكة ABC فإنه لم يكن ليتم السماح للملاح بالظهور على شاشة البرنامج إذا ما تم استعراض التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي تم توجيه الكثير منها إلى اثنين من الصحافيات اللاتي لم يكنّ حاضرات.

وقد تُرِك قرار إعادة بث البرنامج بيد المسؤولين في ABC، الذين يعتقدون أن الإعادة لن يكون لها تأثير بعدما تمت إذاعة البرنامج على نطاق واسع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني آبوت يهاجم شبكة abc لاستضافتها زكي ملاح توني آبوت يهاجم شبكة abc لاستضافتها زكي ملاح



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday