أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء

اهتمامات الصحف الليبية
طرابلس - فلسطين اليوم

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم،تصريحات رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج خلال لقاؤه مع رئيس وأعضاء لجنة الاطلاع الأوروبية رفيعة المستوى، موضحا إن البلاد كانت على أبواب تسوية سياسية مع حفتر، قائد الجيش ، حيث تم التأكيد على جملة من القضايا أبرزها، استبعاد الحل العسكري، ودعم المؤتمر الوطني الجامع، ووضع إستراتيجية لبناء الجيش الموحد تحت السلطة المدنية، وتبني مسار إعلامي ناضج بعيداً عن خطاب التأجيج والكراهية.

وأشارت الصحف إلى لقاء وزير الخارجية محمد سياله مع رئيس البعثة الأممية غسان سلامه، مشيرة إلى أن سلامة تحدث مع سيالة حول مساعي البعثة واتصالاتها الدولية وزياراتها لعدد من الدول بشكل عام ودائمة العضوية في مجلس الأمن بشكل خاص، للمناقشة حول تطورات الأوضاع والعدوان على العاصمة طرابلس التي تجريها البعثة مع عدد من الأطراف سواء في الداخل أو الخارج.

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية، مبينة تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات “الوفاق” في تخوم طرابلس، وموضحة تصاعد حدة الإشتباكات فى محورى طريق المطار والرملة قصر بن غشير وأستخدامهم كافة الأسلحة الثقيلة ، وسط إرتفاع عدد القتلى إلى 635 وأصابة 3560 من كلا الطرفين ، ونزوح أكثر من 95 ألف يمثلون 19 الف عائلة من مناطق الإقتتال.

ونوهت الصحف إلى لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسى أحمد معتيق مع عدد من الوزراء الخدميين، وتمت مناقشة واستعراض المواضيع التي تختص بالشأن العام، وماتم إتخاذه للحد من آثار الفيضانات التي إجتاحت مدينة غات، مشيرة إلى مطالبة معتيق كافة الوزراء بضرورة بذل المزيد من الجهود لمساعدة سكان مدن الجنوب لرفع المعاناة عنهم .

وتطرقت الصحف إلى تمديد مجلس الأمن الدولي العمل بالقرار رقم (2473) القاضي بتمديد حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، خلال جلسة عقدها لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا ،كما صوت المجلس خلال الجلسة بالموافقة على تمديد تفويض الدول الأعضاء لتفتيش سفن يعتقد أنها تنتهك حظر توريد الأسلحة في أعالي البحار قبالة سواحل ليبيا، وفق قرار المجلس رقم (2420).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء أهم وأبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday