شبان سوريون يطلقون أول محرك بحث على شبكة الإنترنت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شبان سوريون يطلقون أول محرك بحث على شبكة الإنترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شبان سوريون يطلقون أول محرك بحث على شبكة الإنترنت

أول محرك بحث على شبكة الإنترنت
دمشق – فلسطين اليوم

أطلق شبان سوريون موقعًا جديدًا باسم شمرا، نسبة إلى منطقة رأس شمرا الأثريّة في اللاذقية، حيث شيّدت مملكة أوغاريت في الألف الثاني ما قبل الميلاد، والموقع عبارة عن محرّك بحث، شبيه بـمحرّك "غوغل"، على أن تضاف إليه سلسلة خدمات وتطبيقات ستطلق تباعًا.

وصرَّح مدير مشروع "شمرا" المهندس شادي صالح، الذي يعدّ حاليًا رسالة دكتوراه في جامعة تشارلز في براغ، أنَّ "شمرا مشروع بدأنا بتطويره في شركة ذكاء الأعمال للبرمجيات في اللاذقية منذ بدايات هذا العام، ويشمل باقة كبيرة من الخدمات مثل محرك بحث سوري، خدمة الأماكن التي تعتمد على تفاعل المستخدمين وإضافاتهم لأماكنهم المفضلة، خدمة الأخبار، وخدمات أخرى، ما زلنا نعمل عليها".

ويشمل الموقع أيضًا قسمًا خاصًا بالأخبار، وآخر يتعلق بالأماكن يقوم بعرض الأماكن القريبة من المستخدم مثل أقرب مطعم أو فندق، كما يتيح لمستخدميه إضافة صور وتعليقات عن الأماكن التي يزورونها.

ولا يخفي طاقم عمل الموقع تفاؤلهم بالمشروع الذي حقق في الساعات الأولى لإطلاقه حوالي أربعة آلاف عملية بحث قام بها ستة آلاف زائر.

ويرى مدير المشروع أن "هناك محركات بحث قوية جدًا عمرها عشرات السنين تسيطر على الإنترنت بأبعاده كافة، ويعمل الموقع شمرا على النطاق السوري SY، كما أطلق تطبيقًا خاصًا بالأجهزة المحمولة، ويأمل القائمون على المشروع، وهم أكثر من عشرة مهندسين سوريين، أن يساهم تفعيل محرّك بحث سوري في تطوير ثقافة الإنترنت في سورية والاعتماد على التكنولوجيا ليس ضمن نطاق الشبكات الاجتماعية فقط، وإنّما كبوابة للخدمات التي تجعل حياة المستخدم أسهل وتوفر معلومة أدقّ".

وتبقى تجربة محرك البحث السوري الجديدة مرهونة بمدى إقبال المستخدمين، وآلية التسويق التي سيتبعها القيّمون على المشروع، إضافة إلى كفاءة الخدمات التي سيقدّمها، ما يجعل الحكم عليه أمرًا غير ممكن في الوقت الحالي، بانتظار المستقبل الذي لن يكون بعيدًا خصوصًا وأن العالم الافتراضي يمتاز بردّة الفعل السريعة، التي يمكن أن تنهي مشاريع عملاقة تم إطلاقها سابقًا، أو أن يبشر بمستقبل مزهر لمحرّك بحث سوري مئة في المائة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبان سوريون يطلقون أول محرك بحث على شبكة الإنترنت شبان سوريون يطلقون أول محرك بحث على شبكة الإنترنت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday