افتتاح معرض التدريب المهني الأول في مدينة غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض التدريب المهني الأول في مدينة غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض التدريب المهني الأول في مدينة غزة

كلية مجتمع غزة
غزة - فلسطين اليوم

افتتحت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، اليوم الاثنين، معرض التدريب المهني الأول.

وضم المعرض عدة زوايا، منها: قسم خاص بتصليج أجهزة المحمول، والتبريد والتكييف، وتمديدات كهرباء عامة، وكهرباء مركبات حديثة، وقص وتصفيف الشعر، وتنجيد وتصنيع الكنب، وتصميم داخلي وديكور.

وقال القائم بأعمال عميد الكلية ناصر أبو العون إن المعرض يتضمن مخرجات العديد من الأقسام المهنية في الكلية، منوهاً الى أنه يهدف إلى عرض إبداعات الطلبة الملتحقين بالأقسام المهنية أمام المؤسسات ذات العلاقة والمهتمة بقطاع التدريب المهني والجمهور .

وأشار الأستاذ في جامعة الأقصى صلاح الدين ابراهيم حماد إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض، وأكد أهمية تطوير منظومة التدريب من خلال إطلاق استراتيجية متكاملة وواضحة للتدريب المهني، ودعا إلى إصلاح نظام التعليم لمواءمة احتياجات سوق العمل.

وأكد الإعلامي عماد الحرازين أهمية التعليم التقني، مشيرا إلى أن التدريب المهني في غزة يشكل اليوم رافعة اقتصادية واجتماعية هامة، تهدف الى تزويد المجتمع بالخبرات التي تلبي احتياجات سوق العمل، للمساهمة في تطوير وصيانة البنى التحتية، خاصة في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات.

ورأى أن أهمية ودور التدريب المهني في قطاع غزة ليس تكميليا بل حيوي وانبثقت منه مهن كثيرة، وأنه لا يمكن تجاهل أهميتها ودورها الأساسي، معتبراً أن التدريب المهني مرتبط بعملية التنمية الاقتصادية خاصة في ظل اتساع معدل البطالة في صفوف العديد من شرائح المجتمع خاصة الخريجين والشباب.

الطالب شاكر حمدي 22 عاماً من شمال قطاع غزة أحد الشباب الذين تلقوا تدريبا في مجال التصوير الإعلامي، قال إن التدريب المهني فتح أفاقا كبيرة أمامه اليوم حيث أصبح قادرا على إدارة مشرعه الخاص وتأمين مصدر رزق له ولعائلته بعد أن ضاقت به السبل نتيجة الواقع الاقتصادي المتردي وانعدام  فرص العمل.

ودعا هشام محمود إلى ضرورة تغيير النظرة السلبية تجاه التعليم المهني، مشدداً على  ضرورة الاهتمام بتوعية طلبة المدارس بأهمية التدريب المهني لاستيعاب أعداد أكبر، وكذلك زيادة التواصل مع الدول المتقدمة لنقل خبراتها لتطوير مراكز التدريب المهني في قطاع غزة.

 

وأثنى الأستاذ الجامعي محمد أبو عودة على ما تقوم به كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية في مجال التدريب المهني ورفد سوق العمل بالكوادر الماهرة والمدربة على أسس علمية سليمة، وكذلك زيادة الوعي بأهمية التدريب المهني في قطاع غزة، الأمر الذي يفتح أفاقا أكثر رحابه أمام أبنائنا للاستثمار والانخراط في سوق العمل وكسر حالة الجمود والارتباط بالوظيفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض التدريب المهني الأول في مدينة غزة افتتاح معرض التدريب المهني الأول في مدينة غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday