فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية

فعاليات المهرجان الدولي
صوفيا - فلسطين اليوم

شاركت فلسطين في فعاليات المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية، الذي افتتح في مدينة ترويان البلغارية.

ورحبت رئيسة بلدية ترويان دونكا ميخايلوفا، بسفراء الدول وبالحرفيين المشاركين في المهرجان التي وصفتهم بصانعي الجمال الفطري، مشيرة إلى مشاركة فلسطين المميزة لهذا العام، حيث سيتم افتتاح معرض فلسطيني يشمل أثوابا فلكلورية ومصنوعات يدوية من الخشب والصدف والزجاج والسيراميك، ودعت الجمهور إلى تذوق اطباق من المطبخ الفلسطيني الذي سيقدمه الجناح الفلسطيني الى الزوار.

وجال الوفد الرسمي وجمهور بلغاري غفير في أروقة المعرض إلى أن وصلوا إلى جناح فلسطين، حيث كان في استقبالهم السفير احمد المذبوح.

وتميز الجناح الفلسطيني بزخم المعروضات وتعددها، حيث شملت الأعمال الحرفية من خشب الزيتون الفلسطيني، والصدفيات والسيراميك المصنوعة من وحي فلسطين، كما شمل الجناح على عدد من الأثواب الفلسطينية المطرزة، وعدد من صور المدن الفلسطينية.

وأكد المذبوح أن التراث الفلسطيني يعبر عن امتداد جذورنا عميقا في أرض فلسطين، وأن الصناعات الحرفية التي تتميز بها فلسطين، خاصة المصنوعة من خشب الزيتون والصدفيات، تعبر عن مدى تمسكنا بتاريخنا وتراثنا وأرضنا وتوريث هي الصناعات من جيل الى جيل خير دليل على ذلك.

وأشاد بدور الفن والجمال في سبيل تشييد عالم الغد الخالي من الظلم والجدران والغيتوات والمفعم بالانسجام والمحبة بين البشر، شاكرا القائمين على المهرجان لإتاحة الفرصة لفلسطين لتقديم نفسها إلى الجمهور في منطقة ترويان.

كما اجتمع المذبوح مع رئيسة البلدية دونكا ميخايلوفا، ونائبها آنجل آنجيلوف، وبحضور السكرتير أول في السفارة زهير الأشوح، وبحث معها إقامة علاقة توأمة بين مدينة ترويان ومدينة الخليل.

وقدم شرحا وافيا عن التطورات السياسية والميدانية في دولة فلسطين في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية للقانون والقرارات الدولية.

بدورها، أبدت رئيسة البلدية تأييدها لموضوع التعاون والتوأمة مع مدينة الخليل، ودعمها لقضية شعبنا، داعية رجال الأعمال الفلسطينيين إلى الاستثمار في المدينة لكونها تعتبر من إحدى المدن السياحية والصناعية في بلغاريا.

كما التقى المذبوح خلال زيارته الى مدينة ترويان، رئيس مهرجان اوريشاك الدولي ايفان تشاكاروف، وبحث معه سبل مشاركة فلسطين في المهرجان العام القادم.

وأكد تشاكاروف ترحيبه بمشاركة دولة فلسطين إلى جانب الدول المشاركة الأخرى، منوها إلى أن مشاركة فلسطين في المهرجان دائما متميزة.

وأكد السفير المذبوح أن السفارة لن تترك أي مهرجان يقام في بلغاريا إلا وستسعى للمشاركة به، لنشر الثقافة والتاريخ الفلسطيني.

كما شاركت سفارة دولة فلسطين ممثلة بالمستشار أول صالح أطرش بإحتفالات مدينة بيرفوماي، حيث التقى هناك مع رئيس البلدية وبحث معه موضوع استكمال خطوات توأمة بيرفوماي مع مدينة البيرة وقدم له دعوة لزيارة فلسطين في أقرب فرصة للتوقيع على بروتوكول التوأمة بين المدينتين.

كما التقى الأطرش هناك مع نائب ريئس الوزراء وزير العمل والشؤون الاجتماعية الوزير ايفايلو كالفين، وبحث معه مشاركة بلغاريا في مؤتمر الإدارة العامة المزمع عقده في فلسطين نهاية الشهر الحالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للأعمال والفنون الحرفية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday