مجموعة النيل العربية تصدر كتاب ترشيد الطاقة الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجموعة النيل العربية تصدر كتاب "ترشيد الطاقة" الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة النيل العربية تصدر كتاب "ترشيد الطاقة" الخميس

كتاب
القاهرة - أ ش أ

صدر عن مجموعة النيل العربية بالقاهرة كتاب " ترشيد الطاقة" للأستاذ الدكتور محمود سري طه ، والذى يتناول قضية الطاقة وتنمية مصادرها، وترشيد استهلاكها.

ويقول الناشر إن العالم كله يجب أن يتكاتف – بدوله الغنية والفقيرة – لمواجهة مشاكلها ومحاولة التغلب عليها، وقضية الطاقة وترشيدها هي كذلك قضية قومية ينبغي أن تتوحد تجاهها جهود كل من الحكومات ومؤسسات إنتاج ونقل وتوزيع ومستهلكي الطاقة، ومن هذا المنطلق يتناول هذا الكتاب شرح أبعاد مشكلة الطاقة بشكل موجز، حيث يستعرض تعداد سكان العالم المتوقع خلال العقود القليلة القادمة ومدى الحاجة للطاقة.

كما يستعرض الكتاب مصادر الطاقة المتاحة والمعروفة، ويتناول الكتاب في الباب الأول إلقاء الضوء على سبل ترشيد الطاقة في كل من قطاع إنتاج الطاقة شاملاً محطات إنتاج أو توليد الطاقة ومهمات نقل وتوزيع الطاقة، وأهم قطاعات استخدام أو استهلاك الطاقة.

وكذلك يتناول الكتاب دور التوسع في استغلال مصادر الطاقة المتجددة الجديدة، وكذلك التوسع في مشروعات التوليد المشترك للكهرباء باعتبارها من أهم وسائل ترشيد الطاقة، ثم يتناول الكتاب في الباب الثاني شرح "ما هي تقنية إدارة الطلب على الطاقة والفرق بينها وبين ترشيد الطاقة" ولماذا تمثل هذه التقنية حلاً للمعادلة الصعبة.

ويتناول الكتاب أيضا مزايا هذه التقنية وما هي معوقات الأطراف المشاركة من حكومة ومؤسسات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمستهلكين أو المستفيدين النهائيين والمهندسين القائمين على تصميم المنشآت إلى صناع وتجار مهمات الاستهلاك الكهربي. وفي الباب الثالث يستعرض الكتاب تجارب ثلاث دول في مجالات تنفيذ برامجها في الطلب على الطاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة النيل العربية تصدر كتاب ترشيد الطاقة الخميس مجموعة النيل العربية تصدر كتاب ترشيد الطاقة الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday