علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة

الروماتيزم
القاهرة - فلسطين اليوم

الروماتيزم هو أحد الأمراض المناعية التي يصاب بها الشخص نتيجة لحدوث خلل في الجهاز المناعي للجسم، ويتسبب في حدوث التهاب في بعض الأحيان يكون شديدا وآخر مزمن، ولكن في أغلب الأوقات يتسبب في حالة إهمالة وعدم اكتشافه لتآكل الغضروف بالجسم والعظام.
 
اعراض الروماتيزوم
 
ووفقا للتقرير المنشور في  الموقع الطبي "healthline"،  الذي أوضح أعراض الرماتيزوم،  والذي أكد أن ألم بالمفاصل الخاصة بالقدمين واليدين والركبيتين هي الأساس في الإصابة بالروماتيزوم،  بالإضافة إلي  تورم هذه الأماكن المتواجد بها الألم.

وأشار التقرير إلي أن ارتفاع درجة حرارة الجسم من أهم أعراض الروماتيزوم، مع وجود تورم وعرج في بعض الأحيان أثناء الحركة، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والكسل والإرهاق، مصاحب لإحمرار في  الجلد بمكان الإصابة.

علاج الروماتيزوم

اسباب الإصابة بالروماتيزم
 
وأضاف التقرير المنشور، علي وجود العديد من اسباب الإصابة بالروماتيزم، والتي تشمل عوامل وراثية أو وجود جين معين بالجسم بتسبب في زيادة نسبة إصابتك بهذا المرض، وأيضا التدخين يعد من أهم العوامل المؤدية للإصابة به، وتعد أمراض اللثة هي اللعنة الأساسية في ذلك، وتزيد من نسبة إصابتك بهذا المرض اللعين.

كما أن إصابتك ببكتيريا في الأمعاء تزيد من نسبة إصابتك بالروماتيزوم، ووجود خلل فى الجهاز المناعى بالجسم أيضا، لأن هذا المرض يعد من الامراض المناعية، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

وأوضح التقرير، إلي أن السمنة وزيادة الوزن من أهم الأسباب التي تزيد من نسبة الإصابة بالروماتيزوم ولذا عليك تنسيق جسمك، والحصول علي جسم بدون دهون، و التعرض للبرودة  والرطوبة والحرارة المرتفعة في نفس اللحظة، من الحيل المؤدية للإصابة بذلك.

وأخيرا، أكد التقرير علي أن  الإصابة بحمي الروماتيزم من الأشياء المسببة بالإصابة بالروماتيزوم، وتكون هذه الحمي نتيجة للإصابة  بعدوى بكتيرية أو فيروسية، ولذا حافظ على صحتك قدر المستطاع.

الروماتيزوم من الأمراض التي لا تحدد إصابتك بعمر معين، ولكنه يمكن أن يصاب به الكثيرون الأطفال والكبار والحوامل والرضع ولكن الأكثر إصابة له بعد عمر الأربعين، هذا ما أكده التقرير المنشور.

الروماتيزوم

علاج الروماتيزم
 
الراحة وتناول بعض الأدوية المقوية كالفيتامينات، هي أهم الحيل التي تساعد في علاج الروماتيزوم، كما أن ممارسة الرياضة من الأشياء الهامة لأنها تقوي المفاصل وعضلات الجسم، ولذا لا تستهم بها، هذا ما نصحح به التقرير المنشور.

وأكد التقرير، علي أن بعض الحالات قد تلجاء للجراحة، ولذا عليك بالرحاة التمة في حالة تفاقم الحالة وتأخرها تجنبا لإجراء العمليات الجراحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday