دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن
آخر تحديث GMT 11:06:45
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن

دور الوقت في إنقاص الوزن
القدس-فلسطين اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون، أن وقت تناول الطعام قد يكون المفتاح لفقدان الوزن وليس كم عدد السعرات الحرارية التي تُستهلك، أو الكربوهيدرات التي تتناولها بنظامك الغذائي، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأدلة تظهر بالفعل أن خفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة يمكن أن يساعدان البالغين ممن يعانون من الوزن الزائد في محاربة السمنة.
لكن مجموعة من التجارب الجديدة تكشف فوائد التغذية المقيدة بالوقت (TRF)، والتي تسمح للناس بأكل ما يريدون ولكن في إطار زمني محدد، وبالتجارب على الفئران، والتي تعتبر مشابهة للصيام، كشف باحثون من معهد "سالك" للدراسات البيولوجية في سان ديغو في كاليفورنيا، أن تناول الطعام في أوقات محددة كان له مجموعة من الفوائد على الفئران، بما في ذلك فقدان الوزن وانخفاض خطر الإصابة بالسكري، ويعتقد العلماء أن نتائج أبحاثهم يمكن أن تساعد المرضى في التخلص من الدهون الزائدة.
وبدأ الدكتور ساتشين باندا، عالم الأحياء في معهد سالك، بدراسة تأثيرات نظام "TRF" منذ 15 عامًا تقريبًا، وقد اعتمد أسلوب الصيام في حياته، والذي يشمل تناول وجبة الإفطار في الساعة 7 صباحًا والعشاء في الساعة 7 مساءً - دون تناول أي طعام بين تلك الأوقات، وقال لصحيفة "واشنطن بوست" إنه منذ أن بدأ ذلك النظام، لاحظ خفض في مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى فقدان وزنه واستقرار نومه بشكل أفضل، كما أضاف أن تناول الطعام طوال الوقت "يعيق" الإيقاع اليومي للبشر من تناول الطعام والشراب بل وحتى ممارسة العلاقة الزوجية، واكتشف هو وزملاؤه في عام 2008 أن نظام "TRF" كان له نتائج ايجابية على الفئران.
وشاهدت مجموعتين من الفئران تأكل نفس الكمية من السعرات الحرارية. ومع ذلك، قامت مجموعة واحدة بذلك في غضون مدة ثماني ساعات، وكشفت النتائج أن الفئران التي اتبعت نظام TRF تزن أقل بنسبة 28 في المائة من وزنها خلال أربعة أشهر فقط. ووصف النتائج بأنها "غير متوقعة"، وقد تكررت التجربة ثلاث مرات، حيث تبيّن أنها تحدّ من تطوير مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.
وتوضح الدكتورة كورتني بيترسون، عالمة التغذية في جامعة ألاباما في برمنغهام، أنها تبنت نظام الصيام الذي يسمح لها بتناول الطعام بين الساعة 8 صباحًا و 2 ظهرًا لمدة خمسة أيام في الأسبوع، متابعة "أعتقد أنه في غضون 10 سنوات سيكون لدينا بعض الإرشادات الواضحة لتوقيت الوجبات"، وأضافت "لكننا في المراحل المبكرة من هذا البحث."
واكتشف الدكتورة بيترسون فوائد نظام TRF في البشر في يناير/كانون الثاني الماضي بعد دراسة شملت 11 مريضًا يعانون من زيادة الوزن ولكن النتائج لم تُنشر بعد، ووجدت هي وزملاؤها أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام ما بين الثامنة صباحا والثانية مساء لم يصابوا بالجوع في ساعة متأخرة من الليل وحافظوا على مستويات شهيتهم على عكس أولئك الذين تابعوا الجدول الزمني من تناول الطعام بين 8 صباحاً و 8 مساءً فقد عانوا من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
وقال بيترسون لصحيفة ديلي ميل، إن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم، تماشيًا مع الساعة اليومية للجسم، قد يؤثر ايجابيا على الصحة، فالعديد من جوانب عملية التمثيل الغذائي تكون في أفضل أداء لها في الصباح، بما في ذلك الحفاظ على مستويات السكر في الدم وحرق الدهون، كما كشفت الدراسة أن المشاركين في حمية TRF قد خُفضت لديهم مستويات هرمون "جريلين" وهو الهرمون الذي يسبب الجوع - وحرق المزيد من الدهون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن دراسة تؤكّد أن السعرات الحرارية لا تؤثر في فقدان الوزن



ارتدت العارضة باربارا ميير ثوبًا فضّيًّا طويلًا

إطلالات أنيقة ولافتة في افتتاح مهرجان كان السينمائي

باريس - فلسطين اليوم
افتُتح الثلاثاء مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ72 الذي تمتد فعالياته بين 14 و24 من أيار/مايو الجاري. وتزيّن البساط الأحمر لافتتاح هذا الحفل بإطلالات لافتة حملت توقيع مصممين عالميين وعرب، ندعوكنّ للتعرّف على أبرزها في ما يلي واختيار الإطلالة الأكثر أناقةً من بينها. - تألّقت العارضة والممثلة الألمانية باربارا ميير بثوب فضّي طويل تزيّن بالستراس والريش، وحمل توقيع المصمم اللبناني زياد نكد. باربارا ميير - اختارت النجمة الأميركية-الكورية جيسيكا جانغ ثوباً أبيض تزيّن بقطع المرايا والريش. حملت إطلالتها توقيع المصمم اللبناني رامي قاضي، وقد نسّقتها مع مجوهرات ماسية من دار Chopard. جيسيكا جانغ - بدت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنيقة جداً بثوب صُمم لها خصيصاً وحمل توقيع دار Alberta Ferretti. وهو تميّز بتصميمه العاري الكتفين وخليط من قماش التر...المزيد

GMT 19:05 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على  أجمل تصاميم يوسف الجسمي الجديدة لعام 2016

GMT 20:36 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

تردِّي الأوضاع الصحيَّة لمئات الأسرى في سجون الاحتلال

GMT 06:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

اقتراح قانون "كارثي" يُشرع زواج الأطفال في العراق

GMT 13:49 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

فتة داوود باشا

GMT 14:31 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مغامرة حيّة في مطعم House of Hobbit Grill

GMT 03:18 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

اتبعي تلك القواعد في حالة استعارة سيارة من صديقتك

GMT 16:26 2017 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

جنش يبيّن عدم مطالبته بالرحيل عن نادي الزمالك

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 05:17 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ستة عشر نموذج أزياء برزت خلال أسبوع الموضة في باريس

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

إحدى ضحايا اعتداء إسطنبول تتوقع مقتلها عبر "فيسبوك"

GMT 05:27 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

اللون الأسود الأفضل لديكور المنزل ويتّصف بالجرأة الكبيرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday