عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقضى على السمنة والسكر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقضى على السمنة والسكر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقضى على السمنة والسكر

الدكتور روبرت روتليدج
غزة - فلسطين اليوم

جراحات السمنة أصبحت مقصد الكثيرين ولعل الطب يقدم كل يوم جديد فى هذا المجال، ومن بين ذلك عملية تحويل مسار المعدة المصغر، التى اخترعها الدكتور روبرت روتليدج الذى قدم لأول مرة فى مصر برنامج تدريبى للأطباء عن تفاصيل إجرائها ومميزاتها الكثيرة لصحة أفضل وجسم مثالى.

وقال الدكتور روبرت روتليدج الخبير العالمى ومخترع عملية تحويل مسار المعدة المصغر إن السمنة لم تكن من الأمراض المنتشرة فى مصر وبلاد الشرق الأوسط بهذا الشكل ولا تشكل كل هذه الخطورة التى تسببها حاليا، إلا أنها اتخذت مكانا كبيرا بين غيرها من الأمراض، وكذلك المشكلات الصحية المرتبطة بها مثل مرض السكر، مضيفا أنه اتجه لابتكار نوع جديد من جراحات السمنة لهذا السبب حتى تأتى بنتيجة جيدة وبأقل مضاعفات ممكنة.

وأوضح روتليدج، فى تصريحات صحفية خلال الملتقى  التاسع عشر للسمنة بالإسكندرية، أن تفاصيل العملية التى اخترعها، والتى تتمثل فى تحويل مسار المعدة المصغر، تشمل على بعض الإجراءات البسيطة التى تتم خلال مدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة فقط بعدها يمكن للمريض أن يتخلص من السمنة والسكر معا كما أنه لا يحتاج أكثر من يوم رعاية بالمستشفى بعد إجراء الجراحة

كما أشار روتليدج إلى أن كل أنواع جراحات السمنة تتعامل فى صالح المريض، لكن الجديد فى العملية المبتكرة أنها بسيطة وآمنة وناجحة، وتعالج السكر  حتى فى مراحله الأخيرة مهما وصلت مضاعفاته القاسية مثل العمى الناتج عن مشكلات الشبكية والسكتة الدماغية والنوبة القلبية وغيرها.

وأكد الخبير العالمى أن كل عملية ولها آثار جانبية ولعل مضاعفات الجراحة المبتكرة فى مشكلات النزيف والالتئام بعد تحديد وصلات المعدة وتغيير مسارها، وكذلك مضاعفات أخرى خاصة بفقدان الوزن الشديد بشكل مضر، لكن هناك حل لهذا الأمر يتمثل فى إجراء عملية تعديل تحتاج مدة ما بين 20 إلى 60 دقيقة فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقضى على السمنة والسكر عملية تحويل مسار المعدة المصغر تقضى على السمنة والسكر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday