دراسة تؤكد الصيام المتقطع يخفض الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية
آخر تحديث GMT 12:11:04
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكد: الصيام المتقطع يخفض الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد: الصيام المتقطع يخفض الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية

الصيام المتقطع
القاهره - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن العلماء يدعون أن الصيام المتقطع في اليوم قد يساعد المرضى الذين يعانون من السمنة على فقدان حوالى 4 كيلو من أوزانهم في 4 أسابيع فقط.

اضطر المشاركون في الدراسة إلى تجويع أنفسهم لمدة 36 ساعة، ثم سُمح لهم بتناول ما يريدون لمدة 12ساعة، لقد خفضوا السعرات الحرارية الكلية بمقدار الثلث، ورأوا أن صحتهم تتحسن.

وكشفت الأبحاث أن الصيام، قد يساعد المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن على فقدان 4 كيلو في 4 أسابيع وهذا يمكن أن يكون خيارًا أفضل من حساب السعرات الحرارية الذي يصعب الالتزام بها ، حيث يعتقد العلماء في النمسا أنها أسهل طريقة لفقدان الوزن من حساب السعرات الحرارية لأن البعض يجدونها أقل تقييدًا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الفترة من الصيام تساعد على التخلص من المستويات المنخفضة من المواد الكيميائية في الجسم، والتي تم ربطها بالأمراض المرتبطة بالعمر أو الالتهابات، كما أنه لا يتطلب من المشاركين حساب وجباتهم والسعرات الحرارية  لإنهم لا يأكلون أي شيء ليوم واحد فقط.

في أكبر دراسة من نوعها للنظر في آثار الصوم المتقطع في الأشخاص الأصحاء، قام الباحثون بإجراء دراسة على  60 شخصًا ، كانت تتراوح أعمارهم بين 48 و 52 عامًا، لمدة 4 أسابيع، طُلب من إحدى المجموعات أن تأكل نظامها الغذائي المعتاد، أو بالقدر الذي تريده ، بينما كانت المجموعة الأخرى تتبع نظام غذائي يعتمد على الصيام ، تم مراقبة هذه المجموعة للتأكد من أنها لا تستهلك أي سعرات حرارية لمدة 36 ساعة، قبل الانغماس في أي شيء يتوهم لمدة 12 ساعة.

فى المتوسط وجد أن المشاركين في مجموعة الصيام المتقطع قاموا بالتعويض عن بعض السعرات الحرارية المفقودة من الصيام، ولكن ليس جميعها"، كما أن المشاركون أيضا قد حدث لهم انخفاضا قليلا من دهون البطن، وفقا لما نشر في مجلة Cell Metabolism.

ووجد الباحثون العديد من الآثار الإيجابية الأخرى غير المرتبطة بالوزن، على سبيل المثال، كانت لديهم مستويات أقل من العوامل المرتبطة بالعمر، بما في ذلك أمراض القلب، والأوعية الدموية والالتهابات. 

وينصح الناس بعدم الصوم إذا كان لديهم عدوى فيروسية، لأن الجهاز المناعي ربما يحتاج إلى طاقة فورية لمحاربة الفيروسات، يخطط الباحثون في المستقبل لدراسة آثار الصيام الصارمة في مجموعات مختلفة من الناس، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ومرض السكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد الصيام المتقطع يخفض الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية دراسة تؤكد الصيام المتقطع يخفض الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية



GMT 16:07 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

تغريم مينا مدافع إيفرتون بسبب المراهنات

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 13:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

بيتي فور النشا والدقيق المحمص والكاكاو

GMT 23:50 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

لون غرفة النوم تؤثر على علاقتك الحميمة

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر

GMT 15:02 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي مات منتحراً
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday