الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها
آخر تحديث GMT 07:14:29
 فلسطين اليوم -

الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها

السجائر الإلكترونية
القاهرة - فلسطين اليوم

فرضت وزارة الصحة الهندية حظر على إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية، مما قد يعرض خطط التوسع للشركات الكبرى للخطر.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اقترحت الوزارة أن تصدر الحكومة أمرًا تنفيذيًا يحظر الأجهزة التى تضر المصلحة العامة قبل أن تصبح السجائر الإلكترونية "وباء" بين الأطفال والشباب.

وقالت وزارة الصحة في مذكرة داخلية شاهدتها وكالة "رويترز" ومن المتوقع أن تدرسها الحكومة الفيدرالية "السجائر الإلكترونية والتقنيات المماثلة التي تشجع على استخدام التبغ أو تؤثر سلبا على الصحة العامة تشكل خطرا على المستخدم النشط والسلبى".

ويقترح مسؤولو الصحة عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، مع عقوبة تصل إلى 500000 روبية (7000 دولار) ، لمدخنى السجائر الإلكترونية ، وفقًا لمسودة الأمر التنفيذي.

وعادة ما تصدر مثل هذه الأوامر في الهند كتدبير طارئ عندما لا يعقد البرلمان جلسته، يمكن أن تنقضي إذا لم تتم الموافقة عليها عندما يجتمع المشرعون في الجلسة القادمة ، والتي من المرجح أن تعقد في حوالي نوفمبر.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان مشروع الأمر التنفيذي سيواجه تغييرات أم سيُعتمد.

وقالت وزارة الصحة في الوثيقة: "هناك أدلة على أن هذه المنتجات هي بوابة لمنتجات التبغ وتحفز المراهقين والشباب على استخدام النيكوتين الذي يؤدي إلى الإدمان".

ويوجد في الهند 106 ملايين مدخن بالغ ، وهى في المرتبة الثانية بعد الصين في العالم ، مما يجعلها سوقًا مربحة لشركات مثل جويل وفيليب موريس، ويموت أكثر من 900 ألف شخص كل عام في البلاد بسبب الأمراض المرتبطة بالتبغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday