نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا الأوعية الدموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا الأوعية الدموية

السجائر الإلكترونية
القاهرة - فلسطين اليوم

قام الباحثون بإجراء بعض الاختبارات المعملية للكشف عن الخلايا البطانية ، التي توج الشرايين و الأوردة و كذلك داخل القلب ، و تأثرها بمجموعة متنوعة من نكهات السجائر الإلكترونية الشعبية ، حيث اختبروا تأثير جرعات و تركيزات مختلفة من تسع نكهات كيميائية شعبية ، و هي : الموز و الزبدة و القرفة و القرنفل و الكافور و النعناع و الفراولة و الفانيليا ، و عند وضع تركيزات عالية ، فإن جميع النكهات تكون تالفة للخلايا في الاختبارات المعملية ، كما يقول الباحثون في تصلب الشرايين ، تجلط الدم ، وعلم الأوعية الدموية ، خمس نكهات ، الفانيلا و النعناع و القرفة و القرنفل ، و تاج الأوكسيد النيتري ، و هو جزيء يمنع الالتهاب و التخثر و يساعد على توسيع الأوعية الدموية استجابة لزيادة تدفق الدم .

– قالت مؤلفة الدراسة الرئيسية جيسيكا فيترمان من كلية الطب بجامعة بوسطن : “إن فقدان أكسيد النيتريك أمر مهم لأنه ارتبط بنتائج مرض القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية” ، و قال فيترمان عبر البريد الإلكتروني: “إنها واحدة من أول التغييرات التي نلاحظها في الأوعية الدموية في تطور أمراض القلب ، وهي بمثابة مؤشر مبكر للسمية”. “تقترح دراستنا أن الإضافات المنكهة ، من تلقاء نفسها في غياب منتجات أو مكونات الاحتراق الأخرى ، تسبب إصابة القلب والأوعية الدموية .”

– تقوم شركات التبغ الكبرى في الولايات المتحدة بتطوير السجائر الإلكترونية ، و تشتمل الأدوات التي تعمل بالبطاريات على طرف متوهج و عنصر تسخين يحول النيكوتين السائل و المنكهات إلى سحابة من البخار يستنشقها المستخدمون ، حتى عندما لا تحتوي السوائل الإلكترونية على النيكوتين ، فإن الرئتين لا تزال تتعرض لمواد الكيماويات المنكهة عند استنشاق الأبخرة ، في حين أن العديد من النكهات تعتبر آمنة للأكل ، فإن بعض الأبحاث السابقة تشير إلى أن استنشاق البخار من هذه المواد الكيميائية قد يؤدي إلى تلف الرئتين . في الدراسة التي قد أشرنا إليها فيما قبل ، قام الباحثون باختبار الخلايا من تسعة أشخاص غير مدخنين و 12 مدخنًا للسجائر التقليدية ، و قاموا أيضًا باختبار بعض الخلايا البطانية المتوفرة تجاريا من قلوب البشر ، حتى قبل تعرضهم للنكهات الكيماوية ، كانت خلايا مدخني التبغ لديها بالفعل قدرة منخفضة على إنتاج أكسيد النيتريك ، و كانت خلايا غير المدخنين قد أعاقت إنتاج أكسيد النتريك بعد تعرضها لنكهات كيميائية .

– و لكن بالإضافة إلى صغر حجمها ، هناك تقييد آخر للدراسة هو أنها لم تكن تجربة مضبوطة مصممة لإثبات ما إذا كان أو كيف أن النكهات الكيماوية قد تسبب تلفًا مباشرًا للأوعية الدموية أو تؤدي إلى مشاكل في القلب ، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان التعرض للنكهات الكيميائية قد يكون أفضل أو أسوأ بالنسبة لصحة الإنسان من النيكوتين ، و الذي يؤثر بشدة أيضًا على الأوعية الدموية و القلب .

 قال عرفان رحمن ، وهو باحث في مركز روتشيستر الطبي في نيويورك الذي لم يشارك في الدراسة “نحن نعلم بالفعل أن دخان التبغ يؤثر على الخلايا البطانية ، مما يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية” ، و أضاف عرفان رحمن أنه تشير النتائج الحالية إلى أن vaping ليس أكثر أمانا من تدخين السجائر التقليدية .

–  يقول برو تالبوت ، الباحث في علم الأحياء الجزيئي بـ جامعة كاليفورنيا ريفرسايد الذي لم يشارك في الدراسة ، قد يكون المستهلكون يواجهون صعوبة في تحديد كميات أي مواد كيميائية في السجائر الإلكترونية ، مما يجعل من الصعب تجنب الجرعات العالية ، و أضاف تالبوت عبر البريد الإلكتروني: “من الصعب في الوقت الحالي على المستهلك التحكم في التعرض للمواد الكيميائية ذات النكهة”. “لا يسرد المصنعون المواد الكيميائية ذات النكهة و تركيزها على المنتجات ، لذلك لا يكون لدى المستهلك طريقة بسيطة لتحديد المنتجات التي قد يختارون عدم استخدامها إذا كان لديهم المزيد من المعلومات حول محتوياتها”.

– قال ماجيي جونيفيتش من مركز روزويل بارك الشامل للسرطان في بوفالو ، نيويورك ، “مع ذلك ، لم يستخدم الناس السجائر الإلكترونية لفترة كافية حتى الآن للعلماء لتطوير صورة واضحة لأية مشكلات تتعلق بالسلامة ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بخلايا خالية من النيكوتين ” .

– وقال “Goniewicz” عبر البريد الإلكتروني: “إن منتجات التبغ القابلة للإشتعال تنشر بالفعل العديد من المواد السامة التي تسبب أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و لكن الوضع قد يكون مختلفًا بالنسبة للسجائر الإلكترونية التي لا تحرق التبغ” ، “أعتقد أنه من المهم بالنسبة للدراسات المستقبلية أن تقارن السمية التراكمية للهبائات الإلكترونية المستنشقة بالسيجارة مع وبدون مواد كيميائية ذات نكهة ” .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا الأوعية الدموية نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا الأوعية الدموية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday